بحيرة الندان
مازندران، ساري، 65 كيلومتر جنوب مدينة ساري، 20 كيلومتر بعد كياسر، ريف جهار دانكه، سفوح جبل أزني

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

بحيرة الندان عبر
لزيارة المعالم السياحية الرائعة لبحيرة الندان والطبيعة البكر من حولها، عليك الوصول إلى قرية أزني أولاً. تقع هذه القرية على سفح جبل يسمى جبل أزني، في الجزء الجنوبي من مدينة ساري، وعلى بعد 20 كيلومتر من كياسر، في ريف جهار دانكه، وتبعد عن مدينة ساري حوالي 65 كيلومتر. بعد تجاوز حوالي 60 كيلومتر من مدينة ساري باتجاه جادة كياسر، ستصل إلى محطة وقود، وإلى اليمين منها ستشاهد لوحة الندانزالطريق الموجود على هذا الجانب اسفلتي ومعبد لمسافة 7 كيلومتر (حتى قرية أزني)، وبعد ذلك عليك اجتياز المسافة المتبقية حتى بحيرة الندان بله أزني في طريق ترابية (لمسافة 1.5 كيلومتر تقريباً)، حيث ينتهي هذا الطريق ببحيرة الندان.

بحيرة الندان أو كما يسميها السكان المحليين “خزان بله ازني”، هي واحدة من أكثر البحيرات الخاصة والمذهلة في إيران ومن أكثر المعالم السياحية سحراً وجاذبية. 

إنها بحيرة طبيعية يعود قدمها إلى 2 مليون عام وتعود للعصر الجيولوجي الرباعي، وقد تم تسجيلها في قائمة الآثار الوطنية الإيرانية. 

یتم تأمين مياه هذه البحيرة الجميلة والطبيعية فقط من خلال الهطولات المطرية وتساقط الثلوج، ولا يتدخل في تكوينها أي نهر أو ينبوع. 

من ضمن الخصائص المميزة لهذه البحيرة تغير مساحتها عبر فصول العام تبعاً لزيادة الأمطار أوشح الأمطار، حيث تبلغ مساحتها 17 هكتار ومع تزايد الأمطار تقل الهطولات المطرية إلى 30 هكتار وتزود حقول الأرز المجاورة بمياه الري. 

إن الغابات الخضراء والكثيفة الندان أو بله، الموجودة حول هذه البحيرة، تزيد من جمال وسحر هذا المكان. سنتناول في هذه المقالة تعريفاً لبحيرة الندان كياسر ومعالم الجذب السياحي حولها.

من ضمن المرافق الترفيهية المتوفرة في بحيرة الندان نشير إلى وجود القوارب ذات المحرك وقارب الدواسات، مما يوفر للزوار لحظات ممتعة وخيالية خلال ركوب القارب ومشاهدة جمال البحيرة. 

أمامك خيارات مختلفة للمبيت في منطقة الندان. بأبسط الطرق وأقلها تكلفة، يمكنك نصب خيمة في محيط البحيرة والاستمتاع بالتخييم في قلب الطبيعة الخضراء والهواء اللطيف والنقي. 

من جهة أخرى تتوفر الكثير من مساكن الإقامة البيئية في القرى المجاورة، والتي توفر بيئة آمنة وهادئة وممتعة للاستراحة، بالإضافة إلى توفر فرصة جيدة لكسب المال للسكان المحليين.

الأماكن السياحية القريبة: