DalilIran Logo

الأسئلة الشائعة

أرباح البنوك حلال أم حرام؟

وفقاً لفتوى سماحة المرجع الأعلى في النجف الأشرف، السيد علي السيستاني، يجب التصدق بنصف أرباح البنوك الحكومية، ويمكن لك الاحتفاظ بكل مبلغ أرباح البنوك الأهلية.

كم تبلغ أرباح البنوك الإيرانية للتومان؟

وفقاً لقرار البنك المركزي الإيراني، تم تحديد أرباح الودائع السنوية بنسبة 15% فقط، لكن بعض البنوك تخالف هذا القرار والأرباح حالياً تتراوح بين 15 إلى 20% للودائع السنوية، 10% للحسابات الجارية؛ و18 إلى 24% لأوراق الديون الحكومية (تعرض بين الحين والحين).

كيف أحصل على الإقامة في إيران؟

تعد إيران من البلدان المتزمتة في موضوع منح الإقامة للأجانب، ويخضع الموضوع لتدقيق أمني شديد، مع ذلك فطرق الحصول على الإقامة في إيران كالتالي:
1- الاستثمار في إيران بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار (أو ما يعادلها من العملات الأخرى). يمنحك هذا الاستثمار حق الإقامة في إيران لمدة 5 سنوات، ويخضع لشروط ومواصفات معينة.
2- الدراسة: في حالة دراسة رب العائلة في إيران، فيمكن له الحصول على الإقامة له ولزوجته وأطفاله خلال مدة الدراسة. وفي هذا المجال تعد الدراسة في الجامعات الدينية مثل جامعة المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) أو جامعة آل البيت (عليهم السلام) وما شابه من الجامعات فرصة جيدة حيث أسعار الدراسة فيها منخفضة ويمكن الدراسة باللغة العربية.
3- الزواج: يعد الزواج من الإيرانيات أحد أساليب الحصول على الإقامة في إيران، وحالياً يشمل هذا الأمر الزواج المسجل رسمياً وبموافقة الحكومة الإيرانية، ويحتاج هذا النوع من الزواج إلى تقديم طلب وتعهدات وتدقيق أمني يستغرق عدة أشهر أحياناً. حتى صدور الموافقة.
4- العمل يمكنك الحصول على إقامة عمل في إيران عن طريق التعاقد مع شركة إيرانية تقوم بتوظيفك وتشرف على استحصال الإقامة السنوية لك، تستغرق معاملة اصدار هذه الإقامة قرابة 3 أشهر، ويجب أن تكون الشركة التي تتعاقد معها رسمية ومسجلة وتدفع الضرائب وبخلاف ذلك لا يمكنه تسجيل قوة عاملة أجنبية.

هل يمكنني فتح حساب مصرفي في إيران؟

فتح الحسابات المصرفية في إيران عملية معقدة لغير الإيرانيين من الحاصلين على الإقامة أو السائحين. عادة ما يكون الأمر أسهل في مدينتي مشهد وقم المقدستين حيث عدد السائحين أكبر والبنوك أكثر مرونة في التعامل معهم.

كيف أحصل على كلمة السر الالكترونية للبطاقة المصرفية؟

قرر البنك المركزي الإيراني حصر كلمة السر الالكترونية أو ما يعرف بـ (رمز دوم) بكلمات سر متغيرة عمرها 1-2 دقيقة حسب البنك. لتفعيل كلمة السر الالكترونية يجب أن تراجع بنكك أو جهاز صراف آلي تابع له.

كيف أشحن رصيدي لدى تومان كاش؟

من داخل العراق
1- لدي محفظة زين كاش
• تواصل مع تومان كاش للتأكد من أن السعر مناسب
• حول المبلغ إلى محفظتنا في زين كاش
• أرسل صورة وصل التحويل عبر مسنجر الشركة في فيسبوك
2- ليس لدي محفظة زين كاش
• تواصل مع تومان كاش للتأكد من أن السعر مناسب
• اضغط *260# من أي خط زين للعثور على أقرب وكيل زين كاش
• راجع الوكيل واطلب منه تحويل المبلغ إلى محفظتنا في زين كاش
• ارسل لنا صورة وصل الاستلام عبر مسنجر الشركة في فيسبوك
من داخل إيران
1- مدينة مشهد المقدسة:
• نواصل معنا
• راجع صراف بركجيان للتصريف واطلب منه تحويل المبلغ بالتومان إلى حساب تومان كاش
2- من جميع أنحاء إيران:
إذا كان لديك بطاقة مصرفية إيرانية:
• تواصل معنا
• تستطيع تحويل ما لا يزيد عن 3 مليون تومان إلى حسابنا عن طريق أي صراف آلي على البطاقة المصرفية المرقمة:

الاسم: زهره وند بنك بارسيان

هل أحتاج طباعة التذاكر التي احجزها عبر تومان كاش؟

تذاكر الطائرات والحافلات والفنادق والأماكن السياحية لا تحتاج طباعة يجب طباعة تذاكر القطارات، حاول طباعتها قبل مغادرة العراق لأنك قد لا تعثر على مكان لطباعتها في إيران.

ما هي الخدمات التي تقدمها تومان كاش؟

تومان كاش محفظة مالية مقدمة من دليل إيران، توفر لك حزمة من الخدمات الإيرانية بالأسعار الحقيقية من دون أي تغيير في الأسعار وباللغة العربية. يمكن لأي شركة إيرانية معروفة وتقدم خدمات الكترونية نافعة للسائح أو التاجر العراقي أن تطلب ادراجها ضمن حزمة خدمات تومان كاش بشرط تقديم ضمانات حسن الخدمات.

لماذا قد أثق بتومان كاش؟

تومان كاش جزء من شركة دليل إيران، الهدف منها تقديم حلول تقنية مالية للسائح العراقي والعربي في إيران في المرحلة الأولى ثم تتوسع لتشمل باقي الجنسيات واللغات. تعمل الشركة تحت اشراف شركة انفورماتيك الإيرانية وهي الشركة التي تشرف على تطوير البنية التحتية الالكترونية للنظام المصرفي الإيراني وأشهر شركة في هذا المجال.