DalilIran Logo

إيران و الإكتفاء الذاتي في إنتاج الكمامات

إيران و الإكتفاء الذاتي في إنتاج الكمامات

أعلن رضا رحماني وزير التجارة والصناعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن وصول الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى عتبة  الإكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الكمامات الوقائية الطبية خلال فترة وجيزة وهكذا ستقوم إيران بالإستغناء عن عملية الإستيراد للمعدات الطبية وخاصة الكمامات وذلك ضمن اطار الإجراءات المتبعة من قبل الجمهورية الإسلامية من أجل  الحد من انتشار فايروس كورونا في البلاد.

وأوضح وزير التجارة و الصناعة في تصريح له جاء على هامش عرض انجازات الشركات المعرفة في مجال الإنتاج الوقائي، بأنه سيتم تدشين أجهزة جديدة لإنتاج الكمامات خلال الأيام القليلة القادمة وعند بدء هذه الأجهزء بعملية إنتاج الكمامات سوف لن تحتاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى إستيراد مزيد من الكمامات و سوف تستغني عن الإستيراد كاملاً.

وكان الوزير رحماني قد أكد في وقت سابق في مقابلة متلفزة له وذلك مساء السبت الفائت بأن إنتاج الكمامات الطبية في البلاد سيبلغ 4 ملايين كمامة بشكل يومي وذلك حتى 20 ابريل/ نيسان الشهر الجاري.

وأشار السيد الوزير أيضاً إلى أن  انتاج الکحول الطبية تضاعف بنسبة 20 مرة عن ذي قبل و ذلك عبر تفعيل 27 وحدة إنتاج صناعية ضمن مجال إنتاج الكحول الطبي من أجل سد حاجة البلاد من هذه المادة  كما أوضح أن صناعة القفازات الطبية بلغت مستوا جيداً من الإنتاج حيث يتم إنتاج  4.5 مليون زوج من القفازات بشكل يومي .