DalilIran Logo

ايران تحصل على تجربة جيدة في مكافحة فيروس كورونا

ايران تحصل على تجربة جيدة في مكافحة فيروس كورونا

 

وقال السيد عبد الرضا رحماني فضلي في الإجتماع الخمسين للجنة الإعلامية والتنسيقية لإقتصاد الجمهورية الإسلامية : خصصنا هذا الاجتماع لموضوع كورونا وتم خلاله تقديم تقرير من وزارة الصحة بشأن آخر الاوضاع في انتشار هذا الوباء وإدارته، وكذلك تقارير من قبل وزارة الصناعة وسائر الاجهزة الاعضاء الممعنيين والحاضرين بشأن وضع النشاطات المتخذه ووتيرة توفير البضائع و المواد اللازمة في الاسواق والأجواء الإعلامية المرتبطة بها.

وأشار وزير الداخلية الى أنه تم فرز النشاطات المهنية في هذا المجال إلى ثلاث مستويات قليلة ومتوسطة وعالية المخاطر من حيث انتشار الفايروس كورونا والمواجهة معه، وتقرر أن تبدأ المهن ذات المخاطر القليلة نشاطاتها بدءا من 11 نيسان/أبريل في المحافظات وبدءا من 18 نيسان/أبريل في طهران، مع مرعاة البروتوكولات الصحية المطروحة، كما أن على جميع أصحاب المتاجر والمحال أن يضعوا هذه البروتوكولات على مرأى من المواطنين ليطلعوا عليها ويطمئنوا بشأن تنفيذها.

وأضاف: فليعلم مواطنو الجمهورية الإسلامية الإيرانية أننا وبعد قرابة شهرين من انتشار فايروس كورونا في البلاد  أصبحنا في ظروف مختلفة تماما، فجميع الأجهزة الآن مسيطرة تماماً على طريقة عملها في هذا المجال بالإضافة إلى أن التنسيق اللازم جار بين الأجهزة المختصة على أكمل وجه، وقد حصلت وزارة الصحة على المعرفة والتجربة والامكانات والمعدات الكافية والمناسبة من خلال جهودها و جهود كوادرها المبذولة ، ولحد الآن لم تبرز لدينا أي حالة عدم قبول لأي مريض في المستشفيات أو المراكز الطبية . كما أن الاطباء والممرضين اكتسبوا التجربة و الخبرة العملية اللازمة من أجل السيطرة الجيدة على المرض، بالإضافة غلى أن الجاهزية موجودة و عالية من حيث البنى التحتية. وكذلك اكتسب المواطنون معلومات جيدة ولديهم رقابة ذاتية وتنسيق جيد مع الاجهزة المعنية.