DalilIran Logo

ايران تنافس الدول الأوروبية في علاج العقم

ايران تنافس الدول الأوروبية في علاج العقم

استطاع بعض الباحثين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية من باحثي مراكز الجهاد الجامعي التوصل إلى علاج بعض أنواع الأمراض المتطورة مثل العقم و الخلل الورائي أو الجيني.

بحسب مجموعة ميترا سعيد كيا للأبحاث والمعلومات: الجينات تعتبرواحدة من أهم أساسيات علم الإحياء التي يعتمد عليها اليوم الباحثين وعلماء الأحياء في جميع أنحاء العالم ويحاولون اتقان استخدامها و فهمها في جميع الكائنات من أجل إتمام أبحاثهم لأجل علاج الأمراض المتطورة و المستعصية أو التمكن من الوقاية منها و من هذه الأمراض العقم و الخلل الجيني و غيرها.

وتشمل هذه العملية التعرف على الخلل الجيني لدى الوالدين و محاولة منع إنتقال هذا الخلل إلى الجنين ما قد يساعد على الوقاية من حدوث أي خلل  أو من إنتقال المرض الوراثي إلى الجنين نفسه وحتى يمكن أن يصل بنا إلى علاج العقم و أو أي مرض مستعصي من أمراض الخلل الوراثي .

ايران تنافس أوروبا

وقال محمد رضا صادقي فيما يتعلق بموضوع علاج العقم في إيران : جميع خدمات تشخيص و علاج أو حتى الوقاية من العقم التي تقدم في أوربا و البلدان المتقدمة موجودة في إيران أيضاً و نحن في هذا المجال بنفس المستوى التقني و الطبي مع الدول الأوربية.

وقال: الطب في إيران يتمتع بمكانة عالية و متقدمة بين بلدان المنطقة في هذا المجال ليس فقط من جهة تقديم العلاج و التشخيص و الوقاية للعقم و إنما بالنسبة أيضاً للأسعار التي تعتبر من الأسعار المرتفعة في مختلف بلدان العالم وخصوصاً المتقدمة.

وأكد أسعار تقديم هذه الخدمات الطبية في إيران تعتبر من أدنى الأسعار عبر العالم فمثلاً تبلغ قيمة علاج العقم في تركيا نحو 5000 دولار فيما بلغت في إيران نحو 1000 دولار أمريكي لنفس العلاج، ناهيك عن أن الجودة التي تقدمها إيران موازية لما تقدمة الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوربية المتقدمة .