DalilIran Logo

بروفيسور إيراني يرد على أكاذيب بعض وسائل الإعلام عن كورونا

بروفيسور إيراني يرد على أكاذيب بعض وسائل الإعلام  عن كورونا

قال أحد المتخصصين في الطب البيولوجي في بيان له أن ميزان الوفيات في فايروس كورونا أقل منه في أنفلونزا العادية وأنا قلق جداً من هذا الأكاذيب التي ينشرها الإعلام بين الناس و على الاخص التي ينشرها الإعلام الغربي في مواقع التواصل الإجتماعي

وقال بروفسور هندسة الجينات الطبية : بالمقارنة بين كورونا و فايروس انفلونزا من نمط  A و H1N1 والتي أدت إلى موت 120 شخصا في الخريف الماضي لايعد معدل الوفيات بكورونا مرتفعاً ابداً وهذا الخوف والرعب الشديدين الذي خلقا في المجتمع شيء يدعو للإستغراب حقاً .

وأكمل استاذ العلوم الطبية في جامعة العلوم الطبية بقية الله : لقد رأيت العديد من الأوبئة في الأربعين عاماً من حياتي و التي قضيتها في الطب و الأبحاث و أرى أن كورونا ليس فيروساً مثيراً للرعب مثلما يتعامل معة المجتمع ككل .

وبين أنه لايمكن تشخيص الفايروس سوى عن طريق التحاليل الطبية ولهذا يجب على المصابين بالأمراض التنفسية إرتداء الأقنعة لأن الفايروس ينتقل عن طريق قطرات اللعاب التي تنقذف من الفم و الأنف عند العطس  أو السعال ولهذا يجب على من يعطسون أو يسعلون فقط إرتداء الأقنعة الواقية وذلك من أجل الحفاظ على صحة الآخرين .

واضاف أن الطريقة الوحيد للوقاية من الفايروس هي العناية الجيدة بالنظافة و عدم لمس أي سطح من سطوح الأماكن العامة مثل أبواب السيارات و الأدراج و أبواب المحال التجارية و غيرها في الحافلات و وسائل النقل العامة بالإضافة إلى تناول الأغذية الصحية و المفيدة . ما عدا ذلك لاداعي لكل هذا الخوف  والقلق ولا داعي أيضاً لإثارة الرعب بين العامة .