DalilIran Logo

تصدير 40000 من معدات تشخيص فيروس الكورونا إلى ألمانيا

تصدير 40000 من معدات تشخيص فيروس الكورونا إلى ألمانيا

نجحت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتصدير 40 ألف عدة لتشخيص فيروس الكورونا إلى ألمانيا ، وقد أقلعت الطائرة التي تحمل عدد تشخيص فيروس كورفيد 19 من مطار الإمام الخميني متجهة إلى ألمانيا لتكون هذه العملية بمثابة رد عملي على كل من كان لديهم الشك في قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية و عزمها و تقدمها التنكولوجي و الالإقتصادي القائم عالى المعرفة (الشركات المعرفية ).

 

وقد اقلعت الطائرة أمس الثلاثاء من مطار الإمام الخميني متجهةً إلى المانيا وهذه المعدات من منتجات شركة بشتاز طب المعرفية الإيرانية الرائدة في مجال إنتاج أدوات تشخيص العديد من الأمراض.

 

وقامت الشركة سابقاً بإنتاج أدوات تشخيص الأورام السرطانية و العديد من الأمراض الإلتهابية و الهرمونية ناهيك عن انتاج أكثر من 5 أنواع من الجعب البيوكيمائية . بالإضافة إلى ان العيديد من الدول من قائمة ألمانيا و إيطاليا وبلجيكا و كوريا الشمالية و التركيا استزوردت و استخدمت منتجات هذه الشركة .

 

وعن المنتج التشخيصي لهذه الشركة قال السيد بهروز حاجيان ، إن عدد تشخيص فايروس الكرورنا إيرانية الصنع هي من أدق الأجهزة بالإضافة إلى انها مطابقة للمواصفات العالمية و مطابقة تماماً للمنتجات الأجنبية ويمكن ايضاً من خلال هذه العدد تشخيص الاشخاص المصابين بالفايروس و المشبته باصابتهم أيضاً .

 

وأضاف حاجيان : إن هذه الأجهزة حصلت على الموافقة الداخلية للعمل داخل البلاد بعد عملية مطولة و معقدة و من ثم استطاعت الحصول على علامة الجودة الأوروبيةCE في أوربا

 

و تابع قائلاً : إن الشركات المنتجة لأجهزة التشخيص الدقيقة مثل منتجنا لا تتجاوز 150 شركة حول العالم و معظمها مستقر في الصين و الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى أن معظم الدول الأوربية و دول العالم الثالث لم تتمكن من إنتاج هذه الأجهزة حتى الآن .

 

وقال المدير العام لشركة بيشتاز طب المعرفية أن الحمولة التي تم إرسالها اليوم إلى ألمانيا تشمل 40 ألف إختبار وأضاف : لقد تسلمت الجمهورية الYسلامية العديد من طلبات الشراء من مختلف الدول حول العالم من جملة البرازيل  و تركيا و الإكوادور  من أجل شراء الأجهزة إيرانية الصنع .

 

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق عن تحقيقها الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الكمامات الطبية، بالإضافة إلى اطلاقها خطوط لانتاج أدوية تستخدم في المساعدة على الكورونا بعد أن كانت تستوردها من الخارج.

/انتهى/