DalilIran Logo

نائب إيراني: نأمل اكتشاف لقاح كورونا حتى كانون الأول

نائب إيراني: نأمل اكتشاف لقاح كورونا حتى كانون الأول

أفاد موقع دليل ايران نقلاً عن وكالات إيرانية ما اوضحه حجة الإسلام أحمد حسين فلاحي ، المتحدث باسم لجنة التعليم والبحوث بالجمعية الاستشارية الإسلامية، حول تفاصيل اجتماع لجنة التعليم والبحوث بالجمعية الاستشارية الإسلامية مساء الثلاثاء (15 يوليو) وقال:

في هذا الاجتماع ، تحدثت سورنا ساتاري ، نائب الرئيس للعلوم والتكنولوجيا ، عن التدابير المتخذة لتحقيق شعار العام (قفزة الإنتاج) وأداء الشركات القائمة على المعرفة ، ومجمعات العلوم والتكنولوجيا ، وصندوق الابتكار والازدهار ، وصندوق دعم الباحثين والتقنيين.

 

وصرح المتحدث باسم لجنة التعليم والبحوث في مجلس النواب: ستاري قدم أيضا أنباء طيبة حول عودة النخب إلى البلاد ، وأعلن أن هذه القضية هي أحد البرامج الأساسية لنائب الرئيس للعلوم والتكنولوجيا.

نائب إيراني: نأمل اكتشاف لقاح كورونا حتى كانون الأول

وأضاف: “أبلغ نائب رئيس العلوم والتكنولوجيا في لجنة التعليم البرلماني عن جهود الشركات القائمة على المعرفة لإنتاج لقاح كورونا ، وأعرب عن أمله في أن يتم اكتشاف لقاح هذا الفيروس الخطير بحلول ديسمبر”.

وأشار الفلاحي إلى أن أعضاء هذه اللجنة ناقشوا أيضًا منع استيراد المنتجات المصنعة من قبل الشركات القائمة على المعرفة والحاجة إلى دعم الشركات الناشئة ومجمعات العلوم والتكنولوجيا.