DalilIran Logo

وزير الصحة سعيد نمكي:إيران ​​أحتوت الموجة الأولى من وباء كورونا

وزير الصحة سعيد نمكي:إيران ​​أحتوت الموجة الأولى من وباء كورونا

قال السيد سعيد نمكي وزير الصحة والتعليم الطبي الايراني انه وبفضل التعاون والجهود المبذولة من قبل الزملاء في الخط الأول للمواجهة مع تفشي فايروس كورونا تم احتواء الموجة الأولى من هذا الوباء .

 وقال وزير الصحة سعيد نمكي فيما يتعلق بأحدث القرارات المتخذه من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة الفايروس كورونا ان الحد من التردد والتجمعات كان موجوداً ضمن خططنا المنظورة منذ اليوم الاول للمساهمة في منع تفشي الفايروس .

وقال من بين الإجراءات التي اتخذت للحد من تفشي الوباء كورونا كان إغلاق المدارس و الجامعات والملاعب و وقف اي نشاط رياضي حتى اغلاق صالات السينما و المسارح و عدم اقامة صلاة الجمعة و اغلاق الاماكن الدينية أيضاً

وتابع ان جميع المراكز التي قدمنا اقتراحاً بإغلاقها تم إغلاقها بدعم كامل من المسؤولين القائمين عليها ناهيك عن أن أهم وأكبر مخاوفنا كانت حركة المرور غير الضرورية.

وقال وزير الصحة: ​​على الرفم من وجود العقوبات الأمريكي و الحظر الإقتصادي ، تم احتواء الموجة الأولى من فايروس كورونا بجهود كل الزملاء في الخط الاول لمواجهة الفايروس كورونا و لكننا  قلقين بشأن الموجة الثانية من المرض و التي قد تكون الرحلات النوروزية عاملاً كبيرًا فيها  ولكن بالنسبة لهذه القضية تم وضع خطة الفواصل من أجل التصدي لها والسيطرة علىها.

وقال السيد نمكي انه تم عرض الأمر على وزير الداخلية من أجل النظر في ملابسات تنفيذه التي عرضت على رئيس الجمهورية في نفس اليوم و قد تقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه .

مع مراعاة أحد الأشياء المهمة وهو  إبقاء نشاط المتاجر التي توفر المستلزمات الضرورية للمواطنين على مدار الساعة .