DalilIran Logo

آخر أوضاع طرق النقل و المواصلات في إيران

Calendar Icon

2020/04/13

Clock Icon

02:51

آخر أوضاع طرق النقل و المواصلات في إيران

صرّح مركز إدارة المرور و الطرق العامة أن المسير على الطرقات بين المدن و للسيارات التابعة لمدينة أخرى ممنوعاً وذلك حتى 20 نيسان.

فيما ذكر تقرير المركز المروري أنه ومن خلال مراقبة الأتسترادات و الطرق و حركة المرور في البلاد بشكل عام تبين أنه هناك زيادة بنسبة السيارات العابرة و الإزدحام بنسبة 8.5 بالمئة عن الأيام السابقة والتي تخللها حظر المرور و إستصدار مخالفات مرورية لكل السيارات التي تدخل المدن أو تسير في طرق غير طرق مدينتها والتي وصلت قيمت المخالفة الواحدة منها إلى 500 ألف تومان .

وأفاد المركز اليوم عن الإزدحام الكثيف و المتزايد على طريق كرج – طهران.

هذا ومن جانبه كان السيد حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية كان قد أعلن عن إزالة القيود عل السفر والحركة بين المدن الإيرانية مع بداية الشهر الجديد بعد تحسن الأوضاع الصحية المتعلقة بإنتشار الفايروس كورونا بين أبناء الشعب بشكل ملحوظ و جيد جداً وقال : أن التردد على الطرق العامة و السفر بين المدن ليس عليه أي قيد مع بداية الشهر القادم في كان السفر و التنقل بين مدن المحافظة الواحدة متاحاً خلال طول كل تلك الفترة السابقة .

وكان العديد من محافظي المحافظات الأخرى في إيران كانوا قد أعلنوا عن إلغاء ممنوعية السفر بين مدن محافظاتهم مثل محافظ يزد الذي ألغى القيود على السفر منذ ظهر البارحة الأحد