DalilIran Logo

أخبار مؤثرة على سعر التومان في ايران اليوم 5 كانون الثاني 2021

Calendar Icon

2021/01/05

Clock Icon

07:11

أخبار مؤثرة على سعر التومان في ايران اليوم 5 كانون الثاني 2021

يشير أحدث سعر للدولار في السوق إلى اتجاه صعودي في هذا السوق. ما هو آخر سعر للدولار وما الأخبار التي قد تؤثر على اتجاه السوق صعوداً أو نزولاً ؟

وبحسب صحيفة دنياي اقتصاد الايرانية: بحسب نشطاء ، فإن تكهنات التجار حول بعض الأخبار السياسية أدى إلى زيادة عمليات الشراء في السوق.

كان أحد الأخبار التي دارت حولها مؤشرات التذبذب هو بداية التخصيب بنسبة 20٪. وقال المتحدث باسم الحكومة أمس ، إنه تمت المصادقة على لوائح قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات.

وبدأت عملية إنتاج يورانيوم بتخصيب 20٪. حاول بعض التجار الترويج للاعتقاد في السوق بأن هذا من شأنه أن يزيد من توتر علاقات إيران مع أوروبا والولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك ،تم توجيه أمر إلى الحاملة الأمريكية نيميتز بالعودة إلى قاعدتها في الأيام الأخيرة ؛ وفي يوم الاثنين ، 4 يناير ، صدرت أوامر للسفينة نفسها بالعودة إلى مهمتها في بالقرب من المياه الإيرانية. وكان هذا الخبر الأخير موضع إهتمام التجارة إلى حد كبير.

الخبر الثالث الذي سعى السماسرة للمناورة عليه هو تثبيت سعر الصرف على 17500 تومان للدولار الواحد في الميزانية وهو دفع إلى اعتبار بعض المتداولين في السوق توقعات انخفاض سعر الصرف إلى أقل من 20 ألف تومان للدولار الواحد بعيدة عن الحقيقة تماماً.

يعتقد بعض المحللين الفنيين أنه إذا ارتفع الدولار فوق سعر 26000 تومان واستقر في تلك المنطقة ، فقد تكون هناك موجة جديدة من الطلب. خلاف ذلك ، تعتقد هذه المجموعة من المحللين أن سعر الدولار سوف يتكيف مرة أخرى مع النقاط المنخفضة في أسعار الصرف.

 

ويُشار إلى أن الصرافين في ايران اشتروا ال100 دولار بسعر 2 مليون و 530 ألف تومان تقريباً.

كما بلغ سعر الدينار العراقي مقابل التومان 17500 تومان لكل ألف دينار في أغلب مكاتب الصيرفة التي اشترت الدينار.

الأسعار أعلاه تم تنظيمها في يوم 5-1-2021، للاطلاع على أسعار التومان مقابل العملات الأجنبية راجع الصفحة الرئيسية لدليل إيران

 

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان