أفضل الخطوط الجوية الإيرانية
لوگوی هدر
أفضل الخطوط الجوية الإيرانية
أفضل الخطوط الجوية الإيرانية
منبع : ایسنا
3 ژانویه 2023

تعرف على أفضل الخطوط الجوية الإيرانية

1- خطوط ماهان الجوية – أفضل الخطوط الجوية في إيران-لدى شركة ماهان للطيران إحدى أهم خطوط الطيران وأكثرها تجهيزا في إيران. هذا الموضوع يبلغ الحد الذي يجعل العديد من السياح الأجانب في إيران یفضلون السفر مع خطوط ماهان الجوية وذلك لأن العديد من خدمات خطوط ماهان الجوية مصممة تأسيا بشركات الطيران الأجنبية وعلى غرارها.

2- شركة طيران إيران إر (هُما) – عريقة وتتمتع بالشعبيةأول شركة تشغل عقل كل راكب بصفتها تحمل عنوان تذكرة الطائرة هي شركة إيران الوطنية للطيران. شركة الطيران هذه هي أقدم وأعرق شركة طيران في إيران، والتي تُعَد أيضا في الوقت الحالي وبأسطولها الضخم أكبر شركة طيران في البلاد. قد تم تصميم الخدمات المطارية في شركة طيران إيران الوطنية وفقا لشركات الطيران الدولية. تحتل شركة هُما المرتبة الثانية في قائمة أفضل الخطوط الجوية الإيرانية.

3- شركة آتا للطيران – شركة الطيران الإيرانية منخفضة الحوادث- كان لدى شركة آتا للطيران، منذ بداية تأسيسها وتشغيلها وانطلاقها برنامج مكتوب ومنتظم وموثق وقد مضت هذه الشركة حتى الآن مسارا آخذا بالتنامي. من المثير للاهتمام معرفة أن شركة آتا للطيران سجلت منذ انطلاقتها حتى الآن 5 حوادث فقط. وبالطبع أيضا، من الملفت للنظر معرفة أن أي حادث من هذه الحوادث لم يسفر عن وفاة أو حادث مفجع.

4- شركة كيش اير للطيران – أسطول حديث – سبب الأهمية الكبيرة التي تحظى بها شركة كيش اير للطيران هو أسطولها الجوي المتطور والحديث. كما هو واضح، يعد نوع الطائرة وطرازها من العوامل ذات التأثير على مستوى جودة الخدمات المقدمة للركاب. كانت شركة كيش اير تستخدم فيما مضى طائرتي ركاب من طراز توبولوف أيضا، لكن بعد الحظر المفروض على استخ دام هذه الأنواع من الطائرات في الخطوط الجوية وشركات الطيران واتباعا لتوجيهات منظمة الطيران المدني الإيرانية، قامت شركة كيش اير باخراج هاتين الطائرتين من أسطولها واستبدالهما بطائرات حديثة.

5- شركة قشم اير للطيران – أحدث شركة الطيران وأكثرها جاذبية – مع امتلاكها نحو 13 طائرة، لاتعد شركة قشم اير للطيران بأنها تمتلك أحد أكبر أساطيل شركات الطيران في إيران، لكن شتى الموارد الأخرى جعلت شركة الطيران هذه واحدة من أكثر شركات الطيران شعبية. كانت شركة خطوط قشم الجوية في البداية تملك أسطولا يضم عددا قليلا من الطائرات، لكن بمرور الوقت وعلى مدار سنوات النشاط، تمكنت هذه الشركة أخيرا من زيادة عدد طائرات أسطولها إلى 7 طائرات في عام 2000. انتقلت ملكية شركة الطيران هذه، والتي كانت تعرف في البداية باسم فراز قشم، إلى شركة سورينت قشم القابضة للتنمية وذلك في عام 2009.

6- خطوط معراج الجوية – أكثر خطوط الطيران إيفاءً بالوعود – تحتل شركة معراج هي الأخرى أيضا موقعا في قائمة أفضل شركات الطيران في البلاد. تعد شركة الطيران هذه واحدة من أكثر شركات الطيران إيفاءً بالوعود في البلاد، ويرجع هذا الإيفاء بالوعود إلى حالات التأخير القليلة للغاية التي تطرأ في مواقيت رحلات شركة الطيران هذه. بالإضافة إلى ذلك، نظرا للنشاط المكثف لهذه الخطوط الجوية في العديد من الوجهات المحلية والدولية وأسطول هذه الشركة الذي يعد كبيرا نسبيا، يمكن اعتبار شركة معراج للطيران واحدة من أفضل شركات الطيران في إيران.

7- شركة آسمان للطيران –ضمن أفضل شركات الطيران الإيرانية – شركة آسمان للطيران، والتي تم إنشاؤها بعد دمج 4 شركات طيران صغيرة، تعد هي الأخرى الآن واحدة من أكبر شركات الطيران في إيران.