DalilIran Logo

إخلاء الأماكن العامة من قبل الجيش و القوات المسلحة

Calendar Icon

2020/03/15

Clock Icon

02:18

إخلاء الأماكن العامة من قبل الجيش و القوات المسلحة

 أعلن اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش و القوات المسلحة أنه و بالتعاون مع وزارة الداخلية ستبدأ عملية اخلاء الاماكن العامة والمراكز التجارية والشوارع والطرق الرئيسية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بهدف تقليل الإزدحام في المدن.

وقال فيما يتعلف بالقرارات الخاصة التي تم اتخاذها في الجلسة الأولى لمقر الإمام الرضا(ع) الصحي التابع للقوات المسلحة بخصوص مكافحة فيروس كورونا و الوقاية منه قال إنه سيتم رصد جميع أبناء الشعب الإيراني خلال اسبوع إلى 10 ايام قادمة عن طريق الشبكات الإجتماعية والهاتف واذا لزم الأمر بصورة ميدانية يتم تحديد الاشخاص المشتبه باصابة فيروس كورونا.

وأضاف بأنه سيعود جميع الأشخاص الغير مشتبه بإصابتهم إلى منازلهم فيما يتم وضع الحالات المشتبهة بمرض كورونا في مراكز الرعاية الأولية .

وفي إشاره منه إلى القرارات الأخرى التي تم اتخاذها بهذا الشأن في الجلسة المذكورة قال: لقد تقرر انشاء ألف عيادة ثابتة ومتجولة في أنحاء البلاد لإجراء المراقبة والفحص السريري وتقديم الأدوية وتسليم الأقنعة والادوات الواقية لأبناء الشعب .

وأكد أن إتخاذ القرار بشأن جعل الشوارع والمحال التجارية والطرق خالية من الناس خلال 24 ساعة قادمة من قرارات مركز الإمام الرضا(ع) الصحي الأخرى التي سيتم تنظيمها في اللجنة الأمنية للجيش و وزارة الداخلية والمحافظين