لوگوی هدر
إذا رأيتم إحدى أنواع النّحل هذه في إيران، عليكم بالفرار!
إذا رأيتم إحدى أنواع النّحل هذه في إيران، عليكم بالفرار!
منبع : باشگاه خبرنگاران
21 09 2023

إذا رأيتم إحدى أنواع النّحل هذه في إيران، عليكم بالفرار!



يبلغ طول أكبر نحلة تمّ مشاهدتها في إيران حوالي ٤ سانتيمتر و تعرف باسمها العلميّ “Megascolia Maculata” و هي تنتمي لعائلة “Scolidae”، كما أنّ هذه النحلة تعتبر من إحدى أكبر أنواع النّحل حجمًا في أوروبا.

و بالطّبع إنّ احتمال وجود نحلة أكبر حجمًا في إيران ليس مستبعدًا. هذا النّوع من النّحل مفيد جدًّا في الزّراعة، فهو يطير على ارتفاع منخفض وقريب من الأرض ويبحث عن الفراشات والخنافس للقضاء عليها. نادرًا ما يصادف أن تهاجم هذه النّحلة البشر و لكن إن حصل ذلك فإنّ لدغتها مؤلمة للغاية وخطيرة لمن يعانون من حساسية اتجاه لدغات الحشرات.

يقال أنّ العديد من أنواع النّحل التي تنتمي لعائلة “Vespidae” و التي تفضّل شجر النّخيل و ثمار التّمر، تعتبر من أنواع النّحل العدوانيّ اللّاذع. و من أنواع النّحل التي تسبّب اللسعات أيضًا: نوع Vespula vespula، و نوع Vespula germanica، و نوع Vespula vulgaris، و نوع Vespa orientalis، و نوع Vespula pensylvanica، و تهاجم أنواع النّحل هذه البشر خصوصًا عندما يقتربون من الخليّة أو يلحقون بها الأذى، و الجدير بالذّكر أنّ أخطر نوعين هما Vespa crabro، و Vespa orientalis و هما نوعان خطيران للغاية.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *