DalilIran Logo

إنتقال الكرونا عبر عدسات العين

Calendar Icon

2020/04/13

Clock Icon

02:48

إنتقال الكرونا عبر عدسات العين

كثيراً ما يتحدث الآخرون و الأطباء و الأنظمة الصحية عن إنتقال الفيروس كورونا و عن طرق انتقالة وكيفيه انتقالة عبر الفم و الأنف  إلى الرئتين و لكن العين أيضاً قد تتسبب بإنتقال الفايروس إلى الإنسان.

فينصح الأطباء و المختصين دواً بأنه في أزمة إنتشار هذا الفيروس على من يستخدمون عدسات من أجل العين أن يستخدموا النظارات في الوقت الحالي لأنها أكثر أمناً من العدسات حيث أن الأشخاص الذين يستخدمون العدسات كثيراً ما يقومون بمسح أعينهم وهذا ما قد يؤدي إلى انتقال الفايروس من الأيدي إلى الأعيم وهكذا إنتقالة إلى الرئتين .

في حال كان أي شخص يستخدم أدوية و قطرات للعين فمن الأفضل أن يقوم بشراء العديد من العب من صنف الدواء من أجل أن يقلل مراعاته إلى الصيدليه لكي يقي نفسه من فايروس كورونا .

ويعد انتشار فيروس كورونا في العالم من أخطر و أكبر الحوادث الطبية أو الجائحات كما يسميها البعض حيث تسبب بإغلاق الحدود بين الدول و إيقاف التجارة ناهيك هن حصادة لآلاف الارواح عبر العالم و الكثير الكثير م المصابين بما يقدر بمئات الآلاف ولايزال الطب حتى اللحظة غير قادر على إيقاف انتشاره طبيعاً أو إيجاد علاج قطعي ينهي الإصابة بهذا الفايروس ، يحذر الأطباء و المختصين في هذا المجال من الفايروس  كثيراً و يطلبون من الناس رعاية القواعد الصحية من أجل إيقاف انتشار ريئما يتم إكتشاف الدواء .