DalilIran Logo

إيران تعلن تعليق صلاة الجمعة في جميع مراكز المحافظات في البلاد

Calendar Icon

2020/03/08

Clock Icon

02:34

إيران تعلن تعليق صلاة الجمعة في جميع مراكز المحافظات في البلاد

أعلن  على أكبري رئيس مجلس تحديد السياسات العامة لأئمة الجمعة  أنه وفقًا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا سيتم إلغاء إقامة صلاة الجمعة في جميع مراكز المحافظات .

وكان رئيس لجنة إقامة صلاة الجمعة في طهران قد صرح في وقت سابق أنه استنادا الى القرار الصادر عن هيئة إقامة صلاة الجمعة في ايران فقد تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة في يوم 28 شباط/ فبراير الاسبوع الماضي في طهران.

وقال سيد باقر بيشنمازي: إستنادا الى قرار هيئة إقامة صلاة الجمعة في البلاد الذي أبلغت به لجنة إقامة صلاة الجمعة في طهران تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة  يوم 28 شباط/ فبراير في طهران وبعض مراكز المحافظات في البلاد.

وأضاف بيشنمازي: أن الهيئة  ستصدر عاجلاً بيانا بشأن اقامة مراسم صلاة الجمعة  بعد مراجعة آخر المعلومات الطبية  اثر انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتشهد إيران إلى جانب عدة دول في العالم انتشارا متسارعا ومقلقا لفيروس كورونا، رغم الإجراءات الوقائية المعلنة، التي تشمل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات.

وأعلن علي رضا رئيسي نائب وزير الصحة الإيراني ظهر الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد إلى 77، في حين بلغ عدد الإصابات.