DalilIran Logo

إيران تكافح كورونا و البطالة في آن واحد

Calendar Icon

2020/04/17

Clock Icon

10:28

إيران تكافح كورونا و البطالة في آن واحد

أكد الرئيس حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال اجتماع الحكومة الأربعاء بانه على الحكومة الإيرانية مكافحة فيروس كورونا والبطالة في آن واحد وقال، إن قضيتنا المفصلية اليوم هي  صحة ومعيشة مواطنينا مما يحتم علينا العمل على مجالين أساسيين هما مكافحة تفشي الفايروس كورونا و معالجته و الثاني هو مكافحة البطالة ولو كان بالإمكان تنفيذ هذه الرؤية الشاملة لكان بالمقدور توجيه دفة البلاد إلى المبتغى المنشود لأجل الشعب الإيراني .

واضاف، ان من الامور المهمة اليوم هو كيفة مواجهة فايروس كورونا وكيفة العمل على تحسين الإقتصاد الوطني في مرحلة ما بعد كورونا.

وأكد الرئيس روحاني أنه من أجل تحقيق النجاح في في هذه الرؤية يتوجب أن تعمل الحكومة وجميع السلطات وأركان الدولة متعاضدين معاً، وأضاف تتوزع المسؤوليات هنا على عاتق كل من الحكومة و باقي السلطات السيادية في الدولة ولكن جزءً كبيراً من المسؤولية يترتب على عاتق المواطنين.

وقال روحاني أيضاً : إن ما قام به جهاز الصحة الإيراني مدعاة للمفخرة فلم يكن لدينا طي هذه المدة أي نقص في الأطباء أو الأسرة أو أي عنصر من عناصر الكادر الطبي فيما عانت العديد من الدول المتقدمة من أومان مثل هذه تتلخص في نقص الأسرة أو نقص في الكادر الطبي .

ومن جانه أشار الرئيس روحاني إلى أن معالجة المصابين في البلاد تجري بصورة مجانية مضيفاً  أنه من واجب الحكومة تجاه الشعب بالإضافة إلى قيامها بواجباتها الأخرى على أكمل وجه مثل تأمين جميع المستلزمات و المواد الطبية من كمامات و معقمات.