DalilIran Logo

احراق مستوصف بلدة للاعتقاد بوجود مرضى كورونا فيه

Calendar Icon

2020/02/29

Clock Icon

11:39

احراق مستوصف بلدة للاعتقاد بوجود مرضى كورونا فيه

أقدم سكان مدينة بندر عباس في إيران على إضرام النار في أحد المستوصفات في المدينة، بعد ما تم تداول شائعات عن نقل 10 أشخاص مصابين بفايروس “كورونا” المستجد من مدينة قم بؤرة انتشار الفايروس في البلاد إلى المستوصف في بلدة توحيد التابع لبندر عباس والتابع لدائرتهم الصحية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل تجمع عدد كبير من سكان المنطقة أمام المستوصف احتجاجاً على نقل المصابين إليه رغم التباعد بينه وبين مدينة قُم حيث تصل المسافة إلى حوالي 1200 كيلو متر، وعدم نقلهم إلى طهران التي لا تبعد سوى ساعة واحدة عن قُم.

حضرت عناصر الشرطة و الإطفاء إلى الموقع في الحال وقاموا بإخماد الحريف و الحفاظ على الهدوء بالجو العام بعد توتر في تلك المنطقة.

وأفادت فاطمة نوروزيان مدير العلاقات العامة في جامعة العلوم الطبية في هرمزكان رداً على تلك الشائعات التي تقول عن استقبال مرضى كورونا في هذا المستوصف : لقد تم تعيين العديد من المراكز الطبية في المنطقة من أجل الكشف عن المصابين بفايروس كورونا أو بأزمات تنفسية أو نزلات برد في المنطقة و أحد هذه المراكز يقع في منطقة توحيد.

وأضافت ، لقد تم تجهيز قسم في مشفى الشهيد محمدي في بندر عباس من أجل الإعتناء بالمشكوكين بالإصابة بفايروس كورونا و كل ما يقال عن وضع مصابي قايروس كورونا في المستوصفات هو كذب وعار عن الصحة .