DalilIran Logo

الأمريكيين أوصدوا جميع الأبواب وفرضوا العقوبات حتى على المعدات الطبية

Calendar Icon

2020/03/15

Clock Icon

02:19

الأمريكيين أوصدوا جميع الأبواب وفرضوا العقوبات حتى على المعدات الطبية

قال السيد عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية اللإيرانية: إن الأميركيين أوصدوا الأبواب كلها، وفرضوا العقوبات حتى على المعدات الطبية  فيما كان يجدر بهم أن يعلنو عن فتح جميع الطرق  لإرسال الأدوية والمعدات الطبية وسائر الاحتياجات.

وقال عباس موسوي ان ما يزعمه الأميركان عن في طروحهم ما هو إلا خداع، وأضاف :  أدعم ما أقدمه بالدلائل و الوثائق  فقد بادر الأميركان بفتح قناة مالية للقيام ببعض الإجراءات ولكن هذه القناة محدودة غير أنهم لا يسمحون لنا بتوجيه مواردنا من مختلف الأمكنة إلى هذه القناة التي فتحوها بهذا الكم الهائل من الضجيج و التهويل .

وأضاف: منذ ثلاثة أسابيع و نحن نجري محادثات مع أحدى الدول التي نملك فيها موارداً مالية ، ولكنها أكدت أن الاميركان لا يسمحون بدخول مواردنا في تلك الدولة إلى هذه القناة لنستفيد منها في هذه الظروف ونقوم بشراء السلع والموارد التي نحتاجها.

وصرح موسوي: إذا لم يقم الأيركان بخطوات عملية تجاه هذا الموضع فلن نأخذ تصريحاتهم على محمل الجد و سنعتبرها تضليلاً وكذباً.

وبشأن الإجراءات العملية الأميركية بخصوص هذا الشأن ، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن عليهم ان يعلنوا عن فتح جميع الطرق من أجل إرسال الأدوية والمعدات الطبية وسائر الاحتياجات بالإضافة غلى الزمان و المكان فهم يزعمون بأن الأدوية و المعدات الطبية ليست ضمن قائمة الحظر و لكن الواقع أنهم أغلقوا هذه الطرق أيضاً