DalilIran Logo

بدء التسجيل للجنسية الإيرانية لابناء الإيرانيات في الامارات

Calendar Icon

2021/04/26

Clock Icon

05:02

بدء التسجيل للجنسية الإيرانية لابناء الإيرانيات في الامارات

بدء التسجيل للجنسية الإيرانية لابناء الإيرانيات في الامارات حسب القانون الجديد لصدورالجنسية الإيرانية لأبناء الإيرانيات.

 

أفاد فريق دليل ايران أن العلاقات العامة بوزارة الخارجية الايرانية أعلنت بدء التسجيل لإصدار شهادات ميلاد للأبناء لأمهات إيرانيات و أب أجنبي في بعثات جمهورية إيران الإسلامية في الخارج.

 

وجاء في الإعلان: المواطنين الأعزاء ، نظرًا لتطبيق قانون إصدار شهادات الميلاد للأطفال من أمهات إيرانيات وآباء أجانب، وإعداد وتطوير إجراءاته التنفيذية لبعثات جمهورية إيران الإسلامية في الخارج من قبل وزارة الخارجية ، بدأ التسجيل على البطاقات من خلال نظام الإدارة المتكاملة للخدمات القنصلية (ميخك) على العنوان: mikhak.mfa.ir.

 

وجاء في تكملة البيان : على الراغبين في الحصول على بطاقة الجنسية التسجيل على الموقع أولاً ومن ثم سيتم إعلان أسماء الأشخاص بالتناوب من أجل الحضور إلى مكتب القنصلية من أجل تقديم الأوراق المطلوبة بشكل حضوري.

 

ويؤكد الإعلان أيضًا: التسجيل للإيرانيين في الخارج ، أولاً في أربعة مكاتب في ستوكهولم ودبي ووارسو وفرانكفورت سيبدأ على أساس تجريبي لمدة شهر تقريبًا.

ثم بعد ذلك مع ازالة المشاكل التقنية المحتملة سيكون العمل شاملا في جميع بعثات ايران في الخارج.

 

ترجمة وتلخيص: فريق دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

 

/انتهی/

جعفر:

هل استطيع الحصول على الجنسية الايرانيه مع العلم اني اصولي ايرانيه واولاد عمي عدهم جناسي ايرانيه

    دليل ايران:

    إذا كان أولاد عمك قد حصلوا على الجنسية عن طريق النصب والأصول الإيرانية، يمكنك مراجعة القنصلية الإيرانية أو دائرة الأحوال المدنية الإيرانية لبدء المعاملة.

كاظم محمد علي حيدر:

اني من أصول ايرانيه والان في العراق اختي حاصله على الجنسيه الايرانيه وشهادة والدي ميلاد ايران هل ممكن أن أحصل على الجنسيه

    دليل ايران:

    نعم قانونياً يحق لك ذلك، راجع عن طريق أقرب قنصلية، او راجع دائرة الأحوال المدنية في إيران.