DalilIran Logo

الأرصاد الجوية الإيرانية: احتمال هطول الثلج في ايران الجمعة

Calendar Icon

2020/11/26

Clock Icon

08:31

الأرصاد الجوية الإيرانية: احتمال هطول الثلج في ايران الجمعة

أفاد موقع دليل ايران أن الأرصاد الجوية الإيرانية أعلنت عن احتمال تساقط الثلوج والأمطار اعتبارًا من الجمعة 27/11/2020 في معظم المدن الإيرانية.

وقالت: إن سماء طهران ستكون ملبدة بالغيوم خلال يوم غد تترافق مع هطولات مطرية فيما يتوقع تساقط الثلوج على العاصمة طهران مساء غد.

وحسب التقرير فإن منخفضاً جوياً سيدخل مساء الخميس إلى سماء ايران من الغرب وسيتسبب بهطولات مطرية وثلجية في جميع أنحاء البلاد.

وتابع قائلاً: سيكون هناك رعد وبرق شديدين بالإضافة إلى هطول البرد بشكل متقطع في غرب و جنوب غرب البلاد.

في الخميس سيكون هطول الأمطار في الشمال الغربي ، مرتفعات البرز الوسطى ووسط زاكروس بشكل أساسي على شكل ثلج وكذلك المدن الواقعة في سفوح جبال زاكروس الوسطى.

 

بالنسبة ليوم الجمعة، ستظل لدينا أمطار في معظم أنحاء ايران باستثناء سيستان وبلوشستان وهرمزجان وجنوب خراسان وجنوب كرمان.

تساقط الثلوج في العاصمة اعتبارًا من الجمعة

 

أوضح المدير العام بهيئة الأرصاد الجوية أن سماء طهران ستكون غائمة تدريجياً مع هطول الأمطار في صباح يوم الجمعة،

وفي الليل تكون سماء طهران غائمة مع هطول الأمطار واحتمال تساقط ثلوج. وستكون درجة الحرارة الصغرى في العاصمة غدًا  4 درجات.

 

وأضاف: في اليوم التالي ستكون بندر عباس التي تبلغ درجة الحرارة القصوى فيها 23 درجة فوق الصفر المركز الأكثر سخونة في المحافظة.

وستكون أردبيل مع درجة حرارة لا تقل عن درجتين تحت الصفر وتبريز مع درجة حرارة لا تقل عن ثلاث درجات تحت الصفر أبرد مراكز المحافظة.

 

هطول الأمطار في الموسم الحالي هو أقل من العام الماضي

وقال في معرض شرحه لحالة هطول الأمطار الأخيرة: “بلغ متوسط ​​هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد منذ بداية هذا الموسم) حتى الرابع من شهر آذر 31.6 ملم.

وبلغ معدل هطول الأمطار العام الماضي في مثل هذه الفترة 40.4 ملم، ليصبح معدل هطولات هذا العام أقل بنسبة 21.9 % مقارنةً بالعام الماضي.

 

 

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان