DalilIran Logo

الوزراء الإيرانيين يتفقون على بدء الفيزا السياحية والقرار لم يُنفذ بعد

Calendar Icon

2021/10/19

Clock Icon

06:29

الوزراء الإيرانيين يتفقون على بدء الفيزا السياحية والقرار لم يُنفذ بعد

أعلن وزير السياحة الايراني الاتفاق مع وزير الخارجية الايراني ووزير الصحة على بدء اصدار الفيزا السياحية ولم ينفذ القرار حتى الآن.

 

وبحسب فريق دليل إيران ، أكد وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية ضرغامي الموافقة على استئناف إصدار التأشيرات السياحية بعد اجتماعه المشترك مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ووزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين الله ظهر يوم الاثنين. 17 /10/ 2021.

صدور القرار ولم يبدأ التفيذ للسياحة في ايران

وقال: “بعد عدة اجتماعات حكومية  ، تقرر  استئناف إصدار التأشيرات السياحية بعد عقد اجتماع يوم الاثنين مع وزراء الخارجية والصحة والتعليم الطبي”.

 

وأوضح أيضا: أن اللوائح الخاصة بهذا الموضوع كتبت من قبل وزارتنا مع الالتزام الصارم بالبروتوكولات الصحية  وسيتم تنفيذها بجوانب أمان عالية.

 

أيضا تم خلال الشهر الماضي بمتابعة الوزارة والتنسيق الجيد لمقر كورونا وجهود الدكتور عين الله، تطعيم الكودار السياحية على وجه الخصوص.

حجز الفنادق في ايران عبر تطبيق تومان كاش

كما دعا ضرغامي جميع زملائه من جميع الفئات العاملة في هذا القطاع وفي مجال السياحة الخارجية إلى الاهتمام بالتنفيذ الصارم للبروتوكولات بكل ما لديهم من قوة وجدية وعدم السماح بأي إهمال أو تراخي  فيما يخص هذا الامر .

 

وأشار وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية ، في معرض إعلانه أن إيران  مركز  ووجهة سياحية عالمية: “للأسف ، على الرغم من المزايا التاريخية والطبيعية والصحية التعليمية والحج  وغيرها ، لم نكن أبدًا في مستوى عالمي ضمن هذا المجال بالإضافة إلى أن اتساع رقعة انتشار فايروس واغلاق الحدود كورونا زاد الطيب بله .

الوزراء الإيرانيين يتفقون على بدء الفيزا السياحية والقرار لم يُنفذ بعد

الوزراء الإيرانيين يتفقون على بدء الفيزا السياحية والقرار لم يُنفذ بعد

موقع الفيزا التابع لوزارة الخارجية الإيرانية: تم الغاء اختيار الفيزا السياحية بسبب الكورونا

ولم تقم الوزارة بتفعيل خيار اصدار الفيزا السياحية حتى الآن

 

بعد انتشار فايروس كورونا و تفاقم الحالة الصحية في مختلف دول العالم تم إغلاق الحدود في وجه المسافرين و السياحية من و إلى إيران و إلى مختلف دول العالم أيضاً و بعد مرور 19 شهراً على هذا الإغلاق وإزدياد إلحاح الحاجة إلى فتح الحدود أدت المحاولات و المطالبات الحثيثة من قبل العديد من المسؤولين إلى وضع مشروع فتح الحدود و إستئناف إصدار التأشيرات السياحية على طاولة الحوار و بعد عقد العديدمن الجلسات و المشاورات تم في النهاية الإعلان عن استئناف صدور التأشيرات السياحية لمختلف المسافرين القادمين إلى إيران.

تنويه حول السياحة في ايران

تنويه: يؤكد فريق دليل ايران أن الاتفاق تم ولم ينفذ حتى الآن، وما زال موقع الفيزا في وزارة الخارجية الإيرانية لا يسمح باصدار سمات الدخول.

ويشير موقع الخارجية الإيرانية إلى أن الدخول السياحي إلى ايران ممنوع بسبب تفشي مرض الكورونا.

وكان مسؤولين في قطاع السياحة قد أكدوا الأسبوع الجاري أن السياحة لن بتدأ على مستوى حقيقي قبل فصل الشتاء القادم.

 

ترجمة وتلخيص: فريق دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

بلا اسم:

نتمنى منح الفيزا السياحيه للسواح

مهدي:

كم هو ثمن فيزا الدخول الى ايران التي تسلم في المطار

    دليل ايران:

    لم يعلن

حيدر٠٧٨:

نعم