DalilIran Logo

الصحافة تكشف خطة أمريكي المقترح لحصار على كامل النظام المالي الإيراني

Calendar Icon

2020/09/29

Clock Icon

03:49

الصحافة تكشف خطة أمريكي المقترح لحصار على كامل النظام المالي الإيراني

أفاد موقع دليل ايران أن ثلاثة مصادر مطلعة زعمت في مقابلة مع شبكة بلومبرج الأمريكية الإخبارية أن إدارة دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات جديدة على إيران بهدف قطع العلاقات الاقتصادية الإيرانية تمامًا مع العالم الخارجي.

زعمت ثلاثة مصادر مطلعة في مقابلة مع شبكة بلومبرج الإخبارية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات جديدة على إيران بهدف قطع العلاقات الاقتصادية الإيرانية تمامًا مع العالم الخارجي.

بحسب تعبير مجموعة بازارنيوز الدولية نقلاً عن مصادر بلومبيرج قالت: إن إدارة ترامب تعتزم فرض عقوبات على أكثر من 12 مصرفاً إيرانياً وحظر الوصول إلى القطاع المالي الإيراني بأكمله.

وقالت المصادر التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها أن هذه العقوبات تهدف إلى شيئين أساسيين:أولها سد الثغرات التي تسمح لإيران بكسب السيولة المالية وثانيها إالغاء وعد المرشح الرئاسي للإنتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جو بايدن بالعودة إلى المحادثات النوية مع إيران في حال فوزه بالإنتخابات.

وأشارت بلومبيرج إلى أن هذه الإقتراحات مازالت قيد الدراسة و لم ترسل إلى دونالد ترامب حتى الساعة.

بموجب هذه الإقتراحات ستحرم الولايات المتحدة الأمريكية كل الأصول المالية الإيرانية بالإستناد إلى الأمر التنفيذي رقم 13902 والذي أصدره دونالد ترامب في شهر كانون الثاني الماضي من أجل فرض العقوبات على القطاعات الصناعية و التعدينية و العمرانية الإيرانية.

عقوبات على 14 بنكاً ايرانياً جديداً

وستقوم حكومة دونالد ترامب بفرض العقوبات على 14 بنكاً إيرانياً جديداً لم تكن مشمولة بقائمة العقوبات سابقاً في حال تمت الموافقة على مشروع القرار هذا.
وصرحت بلومبيرج أن العقوبات المقترحة قوبلت في بدايتها بردود باردة من قبل إدارة ترامب بسبب التأثير الذي يمكن لها أن تتركة على المبادلات التجارية الإنسانية مع إيران.
و لكن نتيجة الضغط الذي تعرضت له الإدارة من الداخل والخارج حظيت المقترحات بدعم و اهتمام أكبر؛ هذا وقت ذكرت مصادر مطلعة أن 56 عضواً من الكونغرس طلبوا من دونالد ترامب فرض عقوبات على كامل القسم المالي الإيراني من خلال رسالة مشتركة

وذكر سكوت بري عضو مجلس الشيوخ الأمريكي المناصر للحزب الجمهوري والذي تم تنظيم الرسالة إلى دونالد ترامب بإقتراحة أن هناك 14 بانكاً إيرانياً متصلة بنظام سويفت، و بحسب إدعاءه فإن اتصال هذه البنوك الإيرانية بنظام سويفت يؤمن اتصال إيران بالنظام المالي العالمي و يسهل الطريق أمام إيران للإلتفاف على العقوبات الإقتصادية.

في مجلس الشيوخ كفرع تشريعي آخر للكونغرس أيضا الأسبوع الماضي كتب السيناتور توم كوتون، بمشاركة العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الآخرين، رسالة مماثلة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو.

بالإضافة إلى ذلك ، قبل هذه التحركات في الكونجرس ، قدم اللوبي المعادي لإيران التابع لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، التي تربطها علاقات وثيقة وطويلة الأمد مع النظام الصهيوني ، وخاصة حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو ، نفس هذ الإقتراح.

لوبي أف دي دي وأعضاؤه يعتبرون من بين المستشارين غير الرسميين لإدارة ترامب بشأن إيران وقد لعبوا دورًا فعالاً في الإرهاب الاقتصادي ضد طهران.
 

للأطلاع على سعر التومان الآن: اضغط هنا

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

صفحة اخبار ايران من الداخل

صفحة السندباد، اخبار السياحة والسفر