DalilIran Logo

الطلاب الأجانب في إيران يتابعون دراستهم عن بعد

Calendar Icon

2020/04/20

Clock Icon

05:47

الطلاب الأجانب في إيران يتابعون دراستهم عن بعد

قال السيد محسن حاجي ميرزائي وزير التربية والتعليم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ان الطلاب الاجانب في ايران والذين يبلغ عددهم اكثر من 500 الف طالب اجنبي بإمكانهم استخدام نظام (شاد) للتعليم عن بعد كما حال الطلبة الإيرانيين.

 

ونظام (شاد التعليمي) هو نظام يعتمد على التعليم في الفضاء المجازي عبر الانترنت وتم تفعيله بعد تعطيل المدارس بسبب تفشي فايروس كورونا ، حيث يقوم المعلمون بتدريس المناهج الدراسية عبر هذا النظام والذي يمكن الطلاب المشاركةالمؤقتة في الدروس وبشكل مباشر .

وكتب وزير التربية والتعليم  في تغريدة على صفحته الخاصة على تويتر : بإمكان الطلاب الأجانب تسجيل الدخول إلى نظام التعليم عن بعد و ذلك بإدخال رقم الهوية المؤلف من 11 رقم .

واكد وزير التربية على استمرارية التعليم عن بعد بواسطة الانترنت وقال ان المعلمين يقومون بتدريس جميع المواد الدرسية للطلاب عبر شبكة الانترنت مبينا ان هذه التجربة لم تكتمل بعد ولكنها في حال تطور وبحاجة الى جهد وتقوية البنى التحتية.

واوضح ان اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اتخذت قرارا بمواصلة تعطيل المدارس والمراكز التعليمية الاخرى وسيتخذ القرار اللازم بشأن العام الدراسي الحالي في الفترة القادمة.