DalilIran Logo

ايران تقطع عمل أكثر من 2 مليون جهاز نقطة دفع بالكارت ومواقع للدفع الالكتروني

Calendar Icon

2021/03/08

Clock Icon

08:36

ايران تقطع عمل أكثر من 2 مليون جهاز نقطة دفع بالكارت ومواقع للدفع الالكتروني

قطع البنك المركزي الايراني الخدمات المصرفية لحوالي 2.5 مليون جهاز نقطة دفع بالبطاقات المصرفية وبوابات دفع الكترونية في الموافع عبر الإنترنت ،فيما قدم معلومات إلى 4.7 مليون جهاز وموقع آخر إلى مصلحة الضرائب العامة.

وقد اتخذت هذه المؤسسة تدابير مهمة في مجال تنظيم أجهزة قراءة البطاقات وبوابات الدفع الإلكترونية وفقًا للمادة 11 من قانون محطات المتاجر ، وتستمر هذه العملية بالتعاون مع منظمة الشؤون الضريبية.

وبحسب نائب البنك المركزي للتكنولوجيا الحديثة ، فإن المعلومات الخاصة بـ 4 ملايين و 700 ألف قارئ للبطاقات وبوابات الدفع ، والتي لم تكن مسجلة من قبل في نظام دافعي الضرائب ، قد تم تقديمها إلى جهاز الشؤون الضريبية لاستكمال الملف الضريبي.

هذا و قد تم توفير البنية التحتية التقنية والتنظيمية اللازمة بحيث يُطلب من كل متقدم جديد لمحطة الدفع تقديم ملف ضريبي اعتبارًا من 20 كانون الثاني الماضي، وستستمر عملية تخصيص الجهاز لمقدم الطلب الجديد فقط بعد التسجيل في النظام واستلام رمز التتبع.

بالإضافة إلى ذلك، تم قطع 2.1 مليون قارئ بطاقات وبوابات دفع عبر الإنترنت غير نشطة أو منخفضة المعاملات و بدون سجلات ضريبية. بالإضافة إلى 360 ألف قارئ للبطاقات وبوابات الدفع عبر الإنترنت التي تم قطعها في المرحلة السابقة بسبب بطلان الرمز الوطني أو بسبب ملف ضريبي غير نشط.

ويشير فريق دليل ايران إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف مكافحة التهرب الضريبي وغسيل الأموال ومن المرجح أن تستمر هذه العمليات في الأيام القادمة.

 

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

/انتهی/