DalilIran Logo

ايران تنتج أجهزة تشخيص الكورونا وتستعد لتصديرها إلى الخارج

Calendar Icon

2020/04/02

Clock Icon

02:26

ايران تنتج أجهزة تشخيص الكورونا وتستعد لتصديرها إلى الخارج

تمكنت إحدى الشركات الإيرانية المعرفية بإسم “بيشتاز طب” من تصميم وإنتاج عدة طبية لتشخيص فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم تصدير هذه العدة إلى خارج البلاد وذلك بعد تأمين احتياجات البلاد منها.

وخلال الايام الماضية استطاعت هذه الشركة تصميم وتصنيع العدة الطبية لتشخيص فيروس كورونا حيث دخلت الاسواق بعد حصول المنتج على اجازة من معهد باستور الطبي الايراني .

وقال السيد وحيد يونسي مدير شركة “بيشتاز طب” المعرفية : سنقوم بتصدير هذا المنتج الطبي لتشخيص الإضابة بالفايروس إلى خارج البلاد وذلك بعد تأمين احتياجات البلاد منها.

وبين السيد وحيد يونسي أن شركته قامت قبلاً بإنتاج أكثر من 60 منتج للتشخيص الطبي ومنها عدد تشخيص HIV والتهاب الكبد الفيروسي والهرمونات والسرطانات والسكري بالإضافة إلى أننا نقوم بتصديرها الى 20 دولة في مختلف انحاء العالم.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحةوالتعليم الطبي في إيران كيانوش جهانبور في لقاء صحفي  له أن معهد باستور الإيراني ومنظمة الغذاء والدواء الإيرانية، قاما بتأيد العدة الطبية التشخيصية لفايروس كورونا المحلية الصنع ومن المتوقع ان يتم انتاج 80 الف قطعة من هذه العدة بشكل اسبوعي من أجل تشخيص الاصابة بفيروس كورونا.

واضاف جهانبور انه وبعد الانتهاء من تأمين حاجة المراكز الصحية في الداخل الإيراني سيسمح بتصديرها الى خارج البلاد.