DalilIran Logo

ايران تنتخب نوابها الجدد يوم الجمعة

Calendar Icon

2020/02/19

Clock Icon

12:48

ايران تنتخب نوابها الجدد يوم الجمعة

أكد روحاني رئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء أن مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ذو مكانة مرموقة وخاصة.

قال الرئيس روحاني اليوم خلال اجتماع الحكومة على اعتاب اقامة الانتخابات النيابية، ان العالم أجمع دهش من مشاركة الشعب الإيراني في مراسم تأبين الشهيد سليماني الذي كان رمزاً للمقاومة و استتباب الأمن في ايران والمنطقة ككل، مشيراً إلى أن التاريخ سيخلد هذه المراسم.

وأكد الرئيس روحاني أن تلك المشاركة الجماهيرية الواسعة في مراسم تشييع الشهيد سليماني أثبتت أن نظرة الولايات المتحدة والغرب تجاه الشعب الإيراني هي نظرة خاطئة.

وأضاف، من غير الصحيح القول بأن تطبيق الحظر الإقتصادي الأمريكي على إيران  خال من أي تأثير على البلاد ولكن من غير الصحيح أيضاً  القول أيضاً أنه لا يمكن كسر إجراءات هذا الحظر.

ونوه روحاني إلى أن الإتفاق النووي كان من أكبر الإنجازات التي ساهمت بتعديل أجواء الحوار و مختلف المجالات الاخرى ، و رغم كل ممارسات الولايات المتحدة ضد إيران لكن الاتفاق النووي بقي حياً و مستمراً.

وأضاف، بامكاننا أن نجعل الولايات المتحدة تندم على مارساتها هذه والسبيل إلى ذلك هو قوة الشعب الإيراني والتي تنبع وحدته ومن مظاهر قوة الشعب ووحدته هي المشاركة الفعالة في الإنتخابات ، نحن أقوياء و إن لم نكن أقوياء لما أرسلت إلينا الولايات المتحدة رسائلاً عدّة من أجل إجراء و إستكمال المفاوضات .

وفي سياق الحديث عن حد الكونغرس لصلاحيات ترامب على خلفية إغتيال القائد سليماني قال إن الجنود الامريكيين اليوم و بعد اغتيال الشهيد سليماني يشعرون بخطر متزايد على أرواحهم.

ودعا روحاني الشعب الى المشاركة في الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة، وأكد روحاني على ضرورة التنسيق بين السلطات الثلاث، التشريعية والتنفيذيةو القضائية ، مضيفاً أن أمريكا بالرغم من كل إجراءاتها مازالت تقف عاجزة في مواجهة الاتفاق النووي.