DalilIran Logo

بلدية طهران تطلق مشروعاً لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

Calendar Icon

2020/07/12

Clock Icon

02:33

بلدية طهران تطلق مشروعاً لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

أفاد موقع دليل ايران نقلاً عن وكالات إيرانية، بأن قد  عقد اجتماع لتحسين شوارع مدينة طهران، بحضور مناف الهاشمي، نائب عمدة طهران للنقل والمرور.

في هذا الاجتماع، عرضت البرامج المقترحة للبلدية بشأن مرافق النقل لذوي الاحتياجات الخاصة في عام 2020 من قبل المدير العام للسلامة والمرور لنائب النقل والمرور.

وبناء على ذلك، يتم تركيب زر الضغط الصوتي (زر الضغط) عند التقاطعات المجهزة بإشارات مرور ذكية وذات توقيت، والتي تستخدم للمشاة والمكفوفين، وتركيب وتشغيل مصاعد محطة مترو الأنفاق.

وتنفيذ وإعادة بناء المسار الخاص بالمكفوفين في محطات المترو وتنفيذ نظام البلوتوث الذكي للإعلام عن أسماء المحطات في 22 قطاراً و 22 خط مترو أنفاق.

كما يتم العمل على  تركيب أنظمة ذكية للإعلام عن أسماء المحطات لـ 4000 موقف باص، تم تنفيذه من قبل القطاع الخاص ممثلاً بشركة “واحد”، وتم تركيب لافتات إرشادية للمكفوفين وفق نظام بريل في 270موقف متبقي الباصات السريعة (BRT).

وتم تثبيت لوحة بريل على قارئات البطاقات في 199 محطة، كما تم التأكيد على متابعة شراء 10 سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة في أسطول حافلات طهران.

مشاكل النقل بالحافلات لذوي الاحتياجات الخاصة

في هذا الاجتماع، تمت الإشارة إلى مشاكل حركة المرور على خطوط BRT، بما في ذلك العرض غير القياسي للمعابر الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك عدم الإحساس  بمشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة،  والحاجة لتعليم الفنيين غير العارفين بذلك، لتدريبهم من أجل ضبط ارتفاع الحافلات وحافة الأرصفة في أماكن الصعود وشدد على ما سبق  مستشار عمدة طهران في شؤون المعاقين.

وقد تم إدراج الأعمال التالية لتكون على جدول الأعمال في المرحلة المقبلة مثل إنشاء خطوط جديدة لتقديم خدمة أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنظيم وفصل مسار الركوب عن المشاة لتحسين سلامة الركاب والأشخاص ذوي الإعاقة، ومراجعة وإعادة تصميم الميول، والأثاث الحضري، وأجهزة الصراف الآلي، والهواتف العامة، والمقاعد، ومكاتب التذاكر، وملائمة المسار للصعود والهبوط.

واقتراح يتعلق بإمالة وتركيب الإشارات المرورية، وتركيب الإشارات التوجيهية، وتلوين الطريق، وتركيب شبكات مسبقة الصنع في الأماكن العامة المخصصة لوقوف السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

صفحة اخبار ايران من الداخل

صفحة السندباد، اخبار السياحة والسفر

/انتهى/