DalilIran Logo

بنك تجارت و بنك ملي لم يبدأ فتح الحساب للأجانب

Calendar Icon

2021/05/01

Clock Icon

09:52

بنك تجارت و بنك ملي لم يبدأ فتح الحساب للأجانب

بنك تجارت و بنك ملي لم يبدأ فتح الحساب للأجانب بعد القرار الذي صدر سابقاً بمنع فتح الحسابات للسائحين والذين أعقبه قرار بالسماح بذلك.

وتم الإعلان عن إمكانية إصدار بطاقة مصرفية للمهاجرين من قبل البنك المركزي للشبكة المصرفية في البلاد ، بينما لا يزال بعض المهاجرين والأجانب ينتظرون استخدام البطاقة المصرفية.

ولم تخطر بعض البنوك لفروعها بهذه التعليمات بعد، من أجل التنفيذ الكامل لهذه التعليمات الصادرة من البنك المركزي.

وبحسب التقرير المرفق، فإن البنوك الكبيرة مثل ملي وتجارت، والتي لديها عدد كبير من الحسابات المصرفية، هي من بين البنوك التي لم ترسل هذه التعليمات لكل فروعها بعد.

مع العلم أن هناك الكثير من المراجعين الأجانب لأفرع هذه البنوك ولكن لم يتم توفير البطاقة المصرفية لهؤلاء المراجهين بعد ولا يمكنهم حتى الآن الإستفادة من الخدمات التي تقدمها البنوك.

وفي سياق أنه قبل إصدار تعليمات إصدار البطاقة المصرفية للمهاجرين من قبل البنك المركزي ، قامت بعض البنوك ، بما في ذلك بنك ملت وصادرات ، بإصدار بطاقات مصرفية للأجانب وفقًا لأنظمتها الداخلية.

أدى طلب السوق وتوفير هذه الخدمات من قبل بعض البنوك الأخرى إلى قيام البنك المركزي بإصدار تعليمات حول كيفية إصدار بطاقة مصرفية للمواطنين الأجانب.

 

بعد إصدار قانون مكافحة غسل الأموال وإصدار المادة 14 من اللائحة التنفيذية ، تم تحديد الالتزام بتقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية للمهاجرين.

لكنها أيضًا لم تتخذ شكلاً تنفيذيًا حيث لا يمكن إصدار بطاقة مصرفية للأجانب في وضع ينشط فيه حوالي مليوني شخص أجنبي داخل حسب آخر إحصاء منذ 5 سنوات مضت.

 

ترجمة وتلخيص: فريق دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

 

/انتهی/