DalilIran Logo

تراجع مستوى الاصابات بكورونا في ايران

Calendar Icon

2020/04/17

Clock Icon

10:16

تراجع مستوى الاصابات بكورونا في ايران

 أعلن ايرج حريرجي  مساعد وزير الصحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية  أن مستوى الإصابات والوفيات بسبب فايروس كورونا يشهد تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة فيما شهدت ست محافظات إيرانية تصاعدا بطيئا جداً بعدد الإصابات.

وفي اجتماع لمركز مكافحة الفايروس كورونا في محافظة اصفهان أوضح ايرج حريرجي ان هذه المحافظة اوقفت مستوى انتشار الفيروس وبقى التوسع على المستوى الأفقي منذ عشرين يوما على الأقل.

وتطرق مساعد وزير الصحة الى اجراءات الوزارة للحد من انتشار الفيروس ومن بينها ما يسمى بالتباعد الاجتماعي الذكي وقال: ان هذا الاجراء يعني أن البقاء في المنزل و الإلتزام بإجراء الحجر المنزلي مازال أمرا مطلوبا على أعلى مستوى ، وبالتالي لابد للمواطنين ان يتجنبوا السفر وتبادل الزيارات والتسوق و الذهاب و الغياب غير الضروري و الإقتصار على القضايا الحياتية المهمة.

واشار حريرجي الى أن وزارة الصحة الإيرانية في هذه المرحلة تتبع استراتيجية جديدة  وهي تشخيص المصابين بكورونا دون أن تظهر عليهم أعراض الإصابة ، أو تبدو عليهم أعراض خفيفة وهم يشكلون ثمانين بالمئة ممن يحملون الفيروس.

كما أكد ان العمل يجري على قدم وساق من أجل عزل الافراد الذين كان لديهم تواصل مع من هم من حاملي الفايروس سواء في المنازل أو أماكن العمل أو في الأماكن الأخرى مؤكداً على الجهود المبذولة لضرورة منع تعرضهم للإصابة بفايروس كورونا.