DalilIran Logo

تشخيص الإصابة بفايروس كورونا عبر الذكاء الصناعي في إيران

Calendar Icon

2020/04/06

Clock Icon

08:55

تشخيص الإصابة بفايروس كورونا عبر الذكاء الصناعي في إيران

قال معاون رئيس الجمهورية للشؤون العلمية في حديثة عن أن بعض الشركات الإيرانية استطاعت الدخول في مجال إنتاج تجهيزات من أجل تشخيص الإصابة بفايروس كورونا أن إحدى تلك الشركات نجحت في استخدام الذكاء الإصطناعي في تشخيص الإصابة بفايروس كورونا .

وقدم الدكتور سورنا ستاري في مراسم استعراض نظام الذكاء الصنعي لأجل تشخيص الوباء كورفيد 19، تقريراً مفصلاً عن أوضاع الشركات القائمة على الخط الأول في مواجهة الفايروس كورونا وكان ذلك بحضور قائد منظمة مكافحة كورونا . 

وقال :هناك العديد من الشركات النشطة في مجال الأنظمة الحيوية و البيولوجيا والتي قامت من خلال نشاطها الفعّال و المثمر بإنتاج مجموعات و أجهزة طبية متطورة من أجل تشخيص الفايروس كورونا

وتابع سورنا ستاري قائلاً : في الوقت الحالي هناك شركتين علميتين تعملات في مجال تشخيص الإصابة بفايروس كورونا وقد قامتا بتسليم 250 ألف مجموعة طبية من الإنتاج المحلي .
وأضاف : إن هذه الشركات قادرة على إنتاج 100 ألف مجموعة طبية اسبوعياًوفي ختام حديثه نوه السيد ستاري إلى أن هناك شركات أخرى ستحصل في وقت قريب جداً على الموافقات اللازمة من أجل الدخول في مجال تشخيص الفايروس كورونا وستباشر في إنتاج مجموعات طبية مطابقة للمواصفات مما يعني أن إيران لن تحتاج إلى إستيراد المزيد من معدات تشخيص الإصابة بالفايروس.