DalilIran Logo

تفكيك خلية ارهابية جنوب شرق ايران

Calendar Icon

2020/03/11

Clock Icon

01:41

تفكيك خلية ارهابية جنوب شرق ايران

أعلن المدير العام للأمن في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق البلاد عن رصد وتفكيك خلية ارهابية و القضاء على قائدها حيث كانت تعتزم تنفيذ عملية إرهابية في المحافظة

وأوضح أنه تم رصد خلية تابعة لما يسمى بجيش العدل ةقد تم وضعها تحت المراقبة الأمنية المشدد و المتابعة فور تسللها عبر الحدود وقد  تم تفكيكها و القضاء على قائدها المدعو إلياس ناروئي بإسم مستعار “زبير” من قبل قسم العمليات في دائرة الأمن في محافظة سيستان وبلوجستان .

وأضاف أنه تم العثور على بندقيتين من طراز كلاشينكوف وكميات من الذخيرة والمواد المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة في مخبأ هذا الارهابي .

وتابع قائلاً أن الإرهابي إلياس ناروئي كان صاحب دور  اساسي في العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت أمن الجهورية الإسلامية و منها قيادة الهجوم على مقر حرس الثورة في مدينة نيكشهر والذي استشهد خلاله 2 من افراد حرس الثورة بالغضافة إلى المشاركة في عملية تفجير حافلة على الطريق الواصل بين مدينتي خاش وزاهدان والتي اسفرت عن استشهاد 27 عنصراً  من الحرس الثوري.

واضاف: كان لدينا معلومات أن الإرهابي إلياس ناروئي كان يعتزم تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية ضد اهداف أمنية وعسكرية في مدينة زاهدان ومن جملتها مقر “سلمان” للحرس الثوري.

وفي سياق متصل قال  مدير عام الأمن في محافظة سيستان وبلوجستان انه  تم في 8 فبراير الماضي تفكيك خلية أخرى كانت تعتزم زراعة عبوة ناسفة امام المركز 15 للشرطة في مدينة زاهدان وقد تم اعتقال اثنين من افرادها بعد اصابتهما بجراح بليغة ومن ثم تم ابطال مفعول العبوة الناسفة البالغة زنتها 5 كغم، كما تم العثور في مخبأ الخلية على 30 كغم من المواد المستخدمة في صنع العبوات الناسعة وعدد من صواعق التفجير.