DalilIran Logo

تقرير البيت الأبيض للكونغرس عن إغتيال القائدسليماني/ترامب كذب ثانيةً

Calendar Icon

2020/02/15

Clock Icon

08:12

تقرير البيت الأبيض للكونغرس عن إغتيال القائدسليماني/ترامب كذب ثانيةً

التقرير الرسمي للبيت الأبيض الذي تم تقديمه إلى مجلس الشيوخ الكونغرس عن أسباب إغتيال القائد سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لم يتفق مع ما قاله ترامب

قال أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة الفائتة أنه وأخيراً قام البيت الأبيض بتقديم التقرير الرسمي له عن ملابسات إغتيال القائد قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرث الثوري الإيراني إلى مجلس الشوخ الأمريكي ( الهيئة التشريعية للبلاد).

وصرّح إليوت انجل رئيس لجنة الأمور الخارجية في مجلس النواب الأمريكي بأن التقرير الرسمي للبيت الأبيض يتنافى مع ما إدعاه ترامب عن أن إغتيال قاسم سليماني جاء من أجل التصدي لتهديدات مباشرة وقد جاء في هذا التقرير شرحاً للأسباب السياسية و القانونية للهجوم الذي أدى إلى استشهاد القائد قاسم سليماني .

وأضاف انجل أن هذا التقرير الرسمي منافي تماماً لما جاء في أقوال ترامب عن أن الهجوم كان من أجل منع هجوم مترقب من الإيرانيين على السفارات الأمريكية و موظفيها.

وقد أكدت هيئة التشريع الأمريكية أن تقرير البيت الأبيض لا يشير إلى اي هجوم قريب الوقوع من إيران و أن ماقالة ترامب في هذا الصدد كان تضليلاً للشعب الأمريكي.

بالإضافة إلى أن رئيس لجنة الأمور الخارجية في مجلس النواب الأمريكية أكد أن الدلائل التي استند إلها ترامب من أجل إعطاء أمر بتوجيه ضربة تقصي القائد قاسم سليماني كانت غير صحيحة أبداً .