DalilIran Logo

توقعات الاقتصاد الإيراني لعام 2021

Calendar Icon

2021/01/12

Clock Icon

02:39

توقعات الاقتصاد الإيراني لعام 2021

تشير توقعات الاقتصاد الايراني لعام 2021 إلى تخفيف العقوبات على إيران وزيادة صادراتها للنفط مما سيترك آثاره على العملة الإيرانية والأسواق المحلية.

 

وأفاد فريق دليل إيران عن وكالات أنباء إيرانية أنه تم ذكر هذه المسألة في جميع وجهات النظر الدولية تقريبًا في عام 2021 ، وينتظر السوق بطريقة ما عودة براميل النفط الإيرانية هذا العام.

 

طبعاً مع قضايا مثل صعوبة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة والانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران وإمكانية انتخاب رئيس معارض للإتفاق النووي وقضايا مماثلة.

 

بينما يعتقد العالم أن إيران يمكن أن تستعيد مكانتها السابقة في سوق النفط عام 2021 ، ما هي النظرة المحلية وماذا يقول عنها خبراء الدولة الذين يراقبون الأحداث المحلية عن كثب؟

 

الانتخابات الايرانية مفتاح الحل

فيما يلي قول فريدون مجلسي، اختصاصي في المسائل الإقتصادية و السياسية، أين ستتوقف منتجات النفط الإيراني في سوق النفط العالمي لعام 2021؟، هل سينتعش سوق النفط الإيراني، هل سيعود المستثمرين العالميين إلى البلاد و تعود عجلة التطوير إلى الدوران؟ جواب كل هذه الأسئلة يعتمد على قرارات السياسيين و المسؤولين، أكان لديهم الرغبة في توسيع حضور البلاد في الساحة الدولية أو إبقاء الأبواب مغلقة في وجه البلاد.

 

والآن مع قدوم رئيس جديد إلى البت الأبيض سيكون هناك فرصة جديدة لإيران، فما يغير الظروف بالنسبة لإيران هو اسلويها و واختياراتها و التخلي عن التهديدات، التهديدات التي أصبحت فيما بعد ذريعة من أجل فرض العقوبات على إيران والتي بدورها منعتنا من الحضور في الساحات الدولية.

 

في عام 2021 ، يجب أن نخلق الفرص بكرامة وعدالة ونرفع العقوبات. إعادة النظر في بعض المواقف لخلق المصالح الوطنية،إيجاد حلول إقليمية ومشتركة وخاصة مع الدول العربية. وتجدر الإشارة إلى أن التحايل على العقوبات مكلف وغير فعال من حيث التكلفة على الإطلاق

 

نحن بحاجة إلى تغيير في الكلام ، والتفاهم الإقليمي والمتبادل ، والتطبيع لمنع المزيد من الضرر ، واستخدام أدوات النفط في العلاقات الدولية ، وتحسين سبل عيش الناس. في هذه الحالة ، قد يكون عام 2021 هو العام الذي ستكون فيه عملية إعادة براميل النفط الإيرانية إلى الأسواق العالمية عملية أساسية.

 

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان