DalilIran Logo

توقعات الايرانيين لسعر التومان مقابل الدولار

Calendar Icon

2020/09/25

Clock Icon

08:26

توقعات الايرانيين لسعر التومان مقابل الدولار

شهد الدولار الأسبوع الفائت ارتفاعا في سعر صرف في السوق الرسمي وقد تجاوز عتبة الـ 28 ألف تومان في السوق المفتوحة. لكن ما هي نظرة الإيرانيين إلى مستقبل سعر صرف الدولار؟

 

أفاد موقع دليل ايران نقلاً عن تجارت نيوز أنه تم افتتاح سوق الصرف الأسبوع الفائت على سعر 26 ألف توما ن وثمانمئة للدولار الواحد وقد ارتفع في نهاية الإسبوع بقيمة ألف تومان ليصبح 27 ألف تومان و ثمانمئة طبعاً هذه قيمة السوق الرسمية و فيما يتعلق بالسوق السوداء فإن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل التومان تعدى عتبة 28 ألف تومان منذ أيام.

 

ما الذي يمكن تصوره عن مستقبل سعر صرف الدولار مقابل التومان؟

إجابات عدد من المتداولين والتجار الإيرانيين:

+ حتى في حال تم التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية فإن سعر الدولار لن ينخفض، بالإضافة إلى ان الإقتصاد في طريقه إلى النهاية.

+ خذ غطاءً ووسادة ونام وادفن رأسك كي تحلم بإنخفاض سعر صرف الدولار.

+كونوا جاهزين لإنكسار قيمة الدولار إلى الحضيض وإصابة تجار القطع الأجنبي في تقاطع اسطنبول (مركز سماسرة العلمة) بسكتة قلبية.

+الدولار يباع بأعلى من سعره، وسيعود إلى مستوى 2 مليون و 400 ألف.

+ لا تشتروا الدولار.

+ همسات ارتفاع سعر الدولار تتردد بين الشعب منذ أكثر من شهر، وبرأيي أن الحكومة تختبر الشعب من خلال نشر الشائعات ونحن شعب يحب غلاء الأسعار، لأن الجميع قام خلال هذه المدة بشراء أشياء تتعلق قيمتها بالدولار لأنهم اعتقدوا أنها باهظة الثمن، وهذا من شأنه أن يضاعف قيمة الدولار. طالما أننا نميل إلى جعل سلعنا أغلى ثمناً ، فإن الحكومة ستدق طبول الغلاء أكثر وسنصبح أكثر تعاسة يوماً بعد يوم.

المزيد من الآراء حول سعر التومان 

+ إذا لم ترفع البنوك أرباح المودعين (الفوائد السنوية الممنوحة) فإن تضخم الدولار سيصل إلى أسعار مرتفعة أكثر بكثير، لأن الشعب لن يستثمر في البنوك بعد الآن.

+ أعلن ترامب أنه حرم إيران من ثروة بقيمة 70 مليار دولار في السنوات الثلاث الأخيرة، والآن الدولار يرتفع بشدة ويجب أن يتم سد هذا العجز في الميزانية من جيوبنا بالدولار والعملات وأسواق الأسهم، وهمتي (محافظ البنك المركزي) يقوم بترديد الشعارات فقط.

 

+ما كان رأيكم بقيمة سعر صرف الدولار منذ ثلاثة أشهر مضت عندما كان ب 23 ألف تومان، ماكنتم لتفعلوا لو أنكم علمتم أنه سيصل إلى عتبة ال 28 ألف تومان، افعلوا نفس الشيئ الذي كنتم ستفعلونه منذ ثلاثة أشهر قبل أن يرتفع سعرة أكثر من ذلك، أنا لم أفعل أي شيئ أبداً فقط جلست و شاهدت ما كان يجري والآن أيضاً اشاهد ما يجري لأنه لا يمكن أن أفعل أي شيئ.

+في الأيام القادمة لن تنخفض أسعار صرف الدولار، إذا لم يتم انتخاب ترامب خلال الإنتخابات القادمة فإن شاء الله ستنخفض قيمة سعر الصرف.

+لا يمكن لأي شخص داخل إيران أن يحافظ على قيمة سعر صرف الدلار ثابتة.

+ الحكومة حققت أرباحها وحوّلت دولاراتها إلى تومان وعوضت عجز الموازنة مثل البورصة، هؤلاء الذين يملكون الدولار و السكه فليذهبوا ويبيعوها فورا ولا ينخدعوا بأحاديث و أقوال فلان و فلان، مثل البورصة حيث يجب أن يتحسر الشخص عدة أشهر و في النهاية لا شيء.

توقعات افتتاح السوق

ويشير موقع دليل ايران إلى أن من المتوقع أن تفتتح السوق السوداء يوم السبت أسعارها على 2 مليون و 910 ألف تومان لكل 100 دولار، و سعر الدينار العراقي مقابل التومان العراقي سيصل إلى مستوى 23 ألف تومان لكل دينار للشراء، والبيع حوالي 17 ألف تومان لكل دينار عراقي مقابل التومان.

 

المقال منقول من مواقع إيرانية

 

للأطلاع على سعر التومان الآن: اضغط هنا

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

صفحة اخبار ايران من الداخل

صفحة السندباد، اخبار السياحة والسفر