DalilIran Logo

خطة لإطلاق قمر صناعي عسكري ثان

Calendar Icon

2020/04/28

Clock Icon

02:19

خطة لإطلاق قمر صناعي عسكري ثان

أعلنت وحدات القوى الفضائية في القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني ، عن عزمها إطلاق قمر اصطناعي عسكري ثاني إلى المدار نفسه، وذلك بعد نجاح تجربة إطلاقها القمر الاصطناعي العسكري الأول نور يوم الأربعاء الفائت.

وقال علي جعفر آبادي قائد الوحدات الفضائية في القوات الجوفضائية في الحرس الثورة الإسلامية: إن “قمر “نور 2” على الطريق وخطوتنا التالية هي إيصال هذا القمر الجديد إلى مداره حول الأرض.

وأضاف: إن حرس الثورة الاسلامية يخطط أيضا لإطلاق أقمار اصطناعية بحجم أكبر من حجم القمر “نور” حيث قال: “قمر نور 1″ هو أول أقمارنا العسكرية وسنصنع أقمارا أكبر في المستقبل ستستقر في مدارات أعلى و أبعد عن الأرض”.

وأما بخصوص “نور 1” الذي أطلق يوم الاربعاء، أوضح القائد آبادي أنه ينفذ 16 دورة بشكل يومي حول الكرة الأرضية في مدارة المحدد له على بعد 425 كم عن سطح الأرض، وقد أكد أن مستشعرات القمر الاصطناعي نور ستبدأ عملها في غضون عشرة أيام.

وتأتي تجربة إطلاق القمر الصناعي نور والتي تتوجت بالنجاح بعد محاولات حثيثة قام بها خبراء الحرس الثوري الإيراني و علماءه  وقد أخفق عدد منها حتى تتوجت بالنهاية بنجاح هذا القمر الإصطناعي العسكري و هو من صناعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية كاملاً .