DalilIran Logo

فنادق ايران تقدم حسومات تصل إلى 70%

Calendar Icon

2020/09/13

Clock Icon

05:26

فنادق ايران تقدم حسومات تصل إلى 70%

وقال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في ايران، مشيرا إلى أن أسعار حجوزات الفنادق ترتفع كل عام في أكتوبر ، قال: “حاليا، و بسبب كورونا لا يوجد هناك رواد للفنادق حتى مع خصومات وصلت نسبتها حتى 60٪ ، ونسبة إشغال الفنادق أقل من 5 إلى 7٪”.

قال جمشيد حمزة زاده رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في البلاد : ”  تتغير تسعيرات الفنادق في شهر أكتوبر من كل عام بناءً على التضخم ، لكن الوضع كان مختلفا تماما خلال هذا العام بسبب كورونا”.

وأضاف: “هذا العام ، وبسبب انتشار كورونا وانخفاض كبير في عدد المسافرين و السياح، فإن زيادة تسعيرات الفنادق لا معنى لها ومع التوسع في هذه المسألة نرى أن هذا لن يزيد من دخل أصحاب الفنادق”.

وتابع السيد حمزه زاده قائلاً: “حاليًا ، تقدم العديد من الفنادق في البلاد خصومات مغرية تتراوح من 50 إلى 60 بالمائة ، ولكن حتى مع هذه الشروط، ليس لديهم عملاء و زبائن، ومعدل إشغال الفنادق بشكل عام أقل من 5 إلى 7 بالمائة”.

وبين السيد حمزه زاده في موضع آخر أن رفع تسعيرات الفنادق كان يتم في الأعوام السابقة بناء على التضخم الإقتصادي الحاصل ففي العام الماضي تم رفع التسعيرات على أساس نسبة التضم التي بلغت 53 % ومع ذلك لم يتم رفع أسعار الفنادق أكثر من 10 إلى 15 % والفنادق التي رفعت أسعارها إلى 20 بالمئة كانت معدودة وقليلة جداً.

وقال : وفي ها العام أيضاً إذا تم رفع تسعيرات الفنادق فلن تتجاوز نسية 20 بالمئة في حين لا يفضل أصحاب الفنادق رفع الأسعار بسبب قلة أعداد الزبائن.

وفي جواب منه على سؤال يتعلق بالحد الأعلى و الأدنى لأجور الفنادق قال : معدل التسعيرات مختلف ففي مدينة واحدة يمكن أن يكون هناك أربع فنادق بثلاثة نجوم يختلف فيها سعر الحجز لليلة واحدة حسب الإمكانات المتاحة للفندق ونوع الخدمات و مستواها  وموقع الفندق في المدينة وغيره .