DalilIran Logo

لاريجاني يدعو لإيجاد درع بيئي ضد كورونا في كل المحافظات

Calendar Icon

2020/03/25

Clock Icon

10:49

لاريجاني يدعو لإيجاد درع بيئي ضد كورونا في كل المحافظات

دعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني الى لإيجاد درع بيئي للحد من انتشار  فايروس كورونا في كل محافظة من محافظات البلاد.

و من خلال اتصالات هاتفية إلى كل من خراسان الرضوية وجيلان واصفهان تباحث السيد لاريجاني مع المختصين عن سير التطورات الإجراءات  في هذه المحافظات من أجل مواجهة فايروس كورون داعيا إلى إيجاد درع بيئي امام تفشي الفيروس في كل منها.

واكد أنه يجب تقوية امكانيات هذه المحافظات من أجل هذه الإجراءات واضاف :إن الإجراءات المتبعة في أغلب المحافظات من أجل الكبح جماح الفايروس جديرة بالتقدير وقد قدمت المحافظات التي تحتوي على إصابات أرقاماً مبشرة فيما يتعلق بالإصابات و الوفيات في الفترة الأخيرة ولأجل الحد من حالات الإصابة و الوفاة أرى أن على جميع المحافظات إنشاء درع بيئي لمواجهة انتشار فايروس كورونا  بقرارات على المستوى الوطني والادارة الميدانية وتعاون المواطنين.

واعتبر لاريجاني أن انخفاض عدد الرحلات النوروزية في عيد النوروز بين المحافظات  من 18 مليون رحلة في العام الماضي إلى 3 ملايين رحلة في العام الحالي بانه غير مسبوق، وقال، على الرغم من أن هذه ال3 ملايين رحلة ماكان يجب أن تتم و لكن هذا يعتبر مؤشر على السيطرة على طرق المواصلات في بعض المحافظات بصورة جيدة .