DalilIran Logo

لمسات فنية جديدة لتجميل سواحل كيش

Calendar Icon

2020/08/04

Clock Icon

05:27

لمسات فنية جديدة لتجميل سواحل كيش

أفاد موقع دليل ايران نقلاً عن وكالات إيرانية عن نية المسؤولين في جزيرة كيش القيام بنشاط سياحي فيها، بهدف إنشاء جاذبية جديدة للسياحة الفنية، حيث بدأت الندوة الوطنية الأولى حول فكرة تصميم منحوتات شاطئ كيش الرملي في يوليو 2020.

ندوة لوضع لمسات فنية على الجزيرة

هذه الندوة بهدف تجميل الشاطئ القديم لجزيرة كاش في جزيرة كيش، وستكون شركة جزيرة كيش للخدمات المدنية والمياه والخدمات، هي الراعية لهذا الحدث، سيتم استضافة فنانيين ومعماريين من جميع أنحاء إيران في الخطوة الأولى لفحص آراء ووجهات نظر الفنانين حول الشاطئ، لتحديد أفضل فكرة ممكنة ليتم اعتمادها لشاطئ الرمال (وهي واحدة من أقدم المناطق في الجزيرة) من أجل تنفيذها.

 

 

أبو الفضل الطيبي، الرئيس التنفيذي لشركة جزيرة كيش للخدمات المدنية والمياه والخدمات، والذي يهتم بالمناقشات الفنية وعروض الفنانين للوصول إلى نهج واضح لإنشاء مناطق جذب سياحية جديدة وفعالة في جزيرة كيش، وفي لقائه مع الفنانين، مشيراً إلى أهمية المدن وضرورة الانتباه إلى توفير الفضاءات الحضرية.

 

وقال: “نحن جميعاً في عقلنا الباطن نرغب بالحصول على الجمال. وفي سبيل هذا الاعتقاد التمسنا المساعدة من المعماريين و الفنانين لتصميم العناصر الحضرية، من أجل إقامة علاقة بين قلب و روح المواطنين والسياح، من خلال أعمال مستوحاة من الرؤية الجمالية للفنانين”.

مسجد ماشة في جزيرة كيش

وفي النهاية، شدد على أهمية الجمع بين الفن والقضايا الحضرية كواحدة من أكثر الطرق فعالية لخلق شعور إيجابي مشترك تجاه الفضاء الحضري لجزيرة كيش، وقال: “مسجد “ماشه” هو أحد الأماكن التاريخية والقيمة التي يحبها السكان الأصليون في جزيرة كيش”. وهو من بين الأعمال المسجلة في التراث الثقافي. يقع هذا المسجد بالقرب من البحر وهو منصة جيدة لخلق جو جذاب للمواطنين والسياح بمساعدة فناني الدولة لتقديم هذا النصب التاريخي بشكل لائق ولخلق مناطق الجذب السياحي والفني على الشاطئ.

 

وذكر إحسان كرايلي، أمين الندوة الوطنية حول تصميم فكرة النحت في جزيرة كيش، في هذا الاجتماع أن الفنانين زاروا أيضًا أجزاء مختلفة من جزيرة كيش خلال زيارة لمدة ثلاثة أيام للحصول على لمحة عامة عن الطبيعة والعمارة لجزيرة كيش لابتكار أفكار إبداعية تليق بالموقع و بتاريخ جزيرة كيش.

 

وبحسب كرايلي، ستُعقد الدورات المقبلة لهذه الندوة في طهران من أجل فرز الأراء والوصول إلى التصميم النهائي، بحيث يتم الحصول على أفضل النتائج في الندوة، وتقديم التصميم النهائي ليصار للعمل به.

 

ومن الجدير بالذكر أن فنانين مثل رضا هادياني، وسهند حساميان، وبيجان غانشيبور، ومهسا ألف، وعلي هونارفار، وهمايون عسكرى سيريزي، وسينا ممتاز، ومهدي رانجشي، ومنى أقابابي، وشهريار رضايي، كانوا حاضرين في هذا الاجتماع.

 

للأطلاع على سعر التومان الآن: اضغط هنا

ترجمة و تلخيص: دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان

صفحة اخبار ايران من الداخل

صفحة السندباد، اخبار السياحة والسفر

/انتهى/