DalilIran Logo

معمل جديد لإنتاج الألمنيوم في جنوب إيران

Calendar Icon

2020/04/25

Clock Icon

01:12

معمل جديد لإنتاج الألمنيوم في جنوب إيران

دشن الرئيس الايراني حسن روحاني عبر تقنية الفيديو كونفرانس المرحلة الاولى من مصنع ضخم لإنتاج الألمنيوم في محافظة فارس مدينة لامرد جنوب البلاد.

تبلغ طاقة هذا المصنع الانتاجية نحو 300 ألف طن سنوياً من سبائك الألمنيوم وقد وأقيم المصنع على رقعة أرض تبلغ مساحها 30 الف متر مربع.

و يأتي هذا الإنجاز الصناعي الجديد ضمن سلسلة كبيرة من مشاريع البنى التحتية والتنموية التي دشنها الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس 23/4/2020.

وهو أحد إنجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تمت في زمن الأزمات المتوالية والحصار الإقتصادي غير العادل الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تثبيط قدرة الدولة الإيرانية و إنهاء إستمرارها و القضاء على آمال شعبها و إنهاء حسها وعملها الجهادي المقاوم الذي يعرقل مخططات قوى الإستكبار في المنطق بشكل عام بالإضافة إلى أن هذا المصنع و بقية الإنجازات الإيرانية الكبيرة التي أقدمت الجمورية الإسلامية الإيرانية على إنجازها في هذا الوقت العصيب كبرهان واضح وصريح على عزيمة الدولة الإيرانية و تصميها على متابعة مسيرتها الحافلة بكل ما أوتيت من قوة وعلى عزيمة شعبها العظيم و استمراره في تحقيق كل آمانية و مخططاته حتى الوصول إلى أهدافه .