DalilIran Logo

منظمة الصحة العالمية ترفض مزاعم إخفاء ايران حقائق حول فيروس كورونا

Calendar Icon

2020/03/04

Clock Icon

01:39

منظمة الصحة العالمية ترفض مزاعم إخفاء ايران حقائق حول فيروس كورونا

رفض المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تدروس آدهانوم المزاعم التي تدعي بأن إيران تخفي حقائق متعلقة بعدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

وقال آدانوم، في تصريح له لقناة «سي ان‌ بي سي» ردا على سؤال حول ما إذا كانت إيران تخفي الحقائق بشان فيروس “كورونا”: إنني لا أوجه التهم ألى أي بلد دون دليل أو وثيقة.

وأضاف: نعم ثمّة تقارير في وسائل الاعلام حول هذا الموضوع لكن منظمة الصحة العالمية تقنية عليها نشر الاخبار الموثقة فقط ولا نستطيع ترديد ما يقوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي

وتتهم بعض وسائل الإعلام إيران بأنها لا تقوم بنشر أرقام حقيقية عن أعداد المصابين و المتوفية بفيروس كورونا

وقد فند مدير مركز العلاقات العامة بوزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور مساء الجمعة مزاعم قناة “بي بي سي” بالفارسية والتي ادعت بان عدد وفيات فيروس كورونا في ايران بلغ 210 حالات.

وقال جهانبور في تصريح ادلى به لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء “ارنا” الجمعة، ان كورونا ياتي بالمعاناة والمرض لشعوب العالم لكنه اصبح مصدر تكسّب لهذه القنوات الفضائية وامثالها السعودية والالبانية التي اصبحت تبحث عن منافع سياسية دنيئة في خضم اضطراب وقلق الشعوب وهي للاسف ترتزق عن هذا الطريق.

ويذكر ان اخر احصائية صدرت عن الجهات الصحية الايرانية المعنية ظهر يوم امس الاثنين تشير الى اصابة 1501 ووفاة 66 شخصا بسبب فيروس كورونا في البلاد.