DalilIran Logo
Menu Close Icon

تطبیق دليل ايران

تطبیق دليل ايران
تطبيق تومان كاش يحرز المركز الاولى في معرض البنوك والتحويلات المالية في طهران

اقرأ الخبر

منع دخول السياح إلى إيران برا واستمرار التوافد جواً

Calendar Icon

2021/12/25

Clock Icon

09:41

منع دخول السياح إلى إيران برا واستمرار التوافد جواً

أفاد موقع دليل إيران نقلاً عن المتحدث باسم الجمارك الإيرانية أنه وبسبب قيود كورونا الجديدة، سيتم منع السياح من الدول المجاورة من دخول إيران لمدة 15 يومًا اعتبارًا من 25 كانون الأول.

وبحسب ما تناقلت وسائل الإعلام فإن روح الله لطيفي أضاف: “تنفيذا لمرسوم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وإعلان وزارة الداخلية فقد تم الإخطار لجميع الجهات المختصة وللمحافظات الحدودية ذات العلاقة باستيراد وتصدير البضائع وحركة الركاب على الحدود الخارجية بأنه لن يُسمح للأفراد بدخول إيران لمدة 15 يومًا”.

وقال: “خلال هذه الفترة، يُمنع تمامًا دخول المسافرين بالتأشيرات السياحية ويتم النظر في الاستثناءات لسبع حالات، وتشمل حاملي:

  • تصريح إقامة سارية المفعول من جمهورية إيران الإسلامية
  • تأشيرة الدراسة كالطلاب الأجانب
  • تأشيرات التجارة والتجار
  • التأشيرات مع حق العمل
  • التأشيرات الطبية والسياحة الصحية
  • تأشيرة المستثمر
  • تأشيرات الخروج والعودة من شرطة الهجرة والجوازات

وشدد على أنه “بالإضافة إلى الدول الحدودية، هناك عدة دول أفريقية وأوروبية، من بينها المملكة المتحدة، يطبق عليها قيود دخول الرعايا الأجانب التي تم تطبيقها منذ اليوم”.

وأكمل المتحدث باسم الجمارك الإيرانية: “انتشرت أنباء في تركيا تفيد بأن إيران هذه القيود وجدت لمنع الإيرانيين من السفر إلى تركيا في عيد الميلاد المجيد، لكن بالنظر إلى حالة كورونا في العالم، فإن هذه الأنباء كاذبة بالتأكيد”. هذه القيود تهدف فقط إلى منع استيراد المتحور الجديد اوميغرن omicron إلى البلاد.

وتابع لطيفي: “الحدود التجارية للبلاد ما زالت مفتوحة، مع وجود ممثلين عن جامعة العلوم الطبية على الحدود من أجل إدخال الحالات الاستثنائية، يجب على الوافدين إجراء اختبار الكورونا مع بطاقة التطعيم الخاصة بهم”.

دخول السائحين إلى ايران جواً 

ومن جهته أعلن وكيل وزير السياحة، علي أصغر شالبافيان، أن القرار تم تعديله وتقرر استثناء المسافرين جواً من قرار المنع.

وبذلك ستسمح إيران للمسافرين جواً بالدخول إلى البلاد مع استمرار اغلاق الحدود البرية والبحرية.

لشراء تذاكر الطيران الايراني سارع للحجز الآن عبر تطبيق تومان كاش

اغلاق الحدود البرية والبحرية الايرانية

واعلن محافظ خوزستان (جنوب غرب)، اغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية في هذه المحافظة لفترة 15 يوما؛ وذلك اتباعا للاجراءات الوقائية ذات الصلة بالحدّ من تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا “اوميكرون” داخل البلاد.
واوضح “صادق خليليان” في تصريحه خلال اجتماع لجنة مكافحة كورونا بمحافظة خوزستان، ان قرار اغلاق الحدود البرية والبحرية للمحافظة، سيدخل التنفيذ بدءا من اليوم السبت 25 ديسمبر ويستمر لغاية 15 يوما.

ترجمة وتلخيص: فريق دليل ايران

تابعونا على الفيسبوك

صفحة سعر التومان