DalilIran Logo

نهاية منتجات إل جي و سامسونج في سوق الأجهزة المنزلية في إيران

Calendar Icon

2020/02/15

Clock Icon

08:11

نهاية منتجات إل جي و سامسونج في سوق الأجهزة المنزلية في إيران

رداً على قيام شركتي إل جي و سامسونج الكوريتين الجنوبيتين بقطع التعاملات مع الشركات الإيرانية متأثرةً بالعقوبات الإقتصادية الأمريكية على إيران في الأشهر الأخيرة فإن جميع منتجات هذه الشركات ستجمع من السوق الإيرانية من جميع  الوكلات و المحال التجارية و غيرها فيما يستطيع في السكان في الايام القادمة إستخدام منتجات شركات سام و جي بلاس كمنتجات بديلة لسامسونج و إل جي.

وصرح سيد على رضا موسوي مجد رئيس مجلس الإدراة في هيئة الصوتيات المرئيات بأنه قد تم البدء بإزالة جميع إعلانات و منتجات هاتين الشركتين من السوق منذ فترة وجيزة و خلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم تأمين البديل لهذه المستلزمات وإدخالها السوق بشكل رسمي .

وحسب تعبيره أنه حتى الآن تم إجراء الكثير من الأعمال في هذا المجال بالإضافة إلى المنتجات التجريبية و أضاف أنه حتى آذار 2021  ستتوفر جميع منتتجات هذه الشركات في السوق من برادات و غسالات و ما إلى ذلك من لوازم منزلية .

وقال أنه ليس على زبائن شركتي إل جي و سامسونج القلق لأننا سنعمل بصك الضمان حتى ال 18 شهرا القادمة بالإضافة إلا أننا سنقبل جميع الضمانات المنصوصة بعد البيع لمدة عشر سنوات

وقد قال رئيس الهيئة أن الشركات الإيرانية في تتحرك بكامل قدرتها في مجال حركة سياسة البلاد من أجل تأمين النقص في السوق من لوازم منزلية و ما إلى ذلك .

وأضاف السيد على ميري رئيس اتحاد موزعي الستلزمات المنزلية أن هذا الإجراء كان إقتراح هذا الإتحاد وهو بمثابة رد على ماقامت به الشركات الكورية من نشاط جبان و خانع من عدم تحويل المواد الأولية للشركات الإيرانية طبقاً لمققرات الحصار الإقتصادي الأمريكي على إيران .