لوگوی هدر
الفرق بين تذكرة الطيران العادية وتذكرة الجارتر
الفرق بين تذكرة الطيران العادية وتذكرة الجارتر
منبع : باشگاه خبرنگاران
25 01 2023

تذاكر طيران الشارتر هي تذاكر مقاعد الطائرة التي يتم شراؤها بالكامل من قبل وكالات التأجير والعروض مثل الحجوزات الكبيرة لتذاكر الطيران أو وكالات السفر، ليتم بيعها للمسافرين بعد ذلك، وعادةً ما يتم تقديم حجوزات طيران الشارتر من قبل وكالات السفر الضخمة . عادة ما تتغير أسعار تذاكر الشارتر. أحد أسباب تقلب أسعار تذاكر الشارتر هو أن الأسعار تختلف بحسب طلب المسافرين. كمثال، في الموسم المزدحم high season أي فصل الإقبال الكبير على السفر، يرتفع إقبال المسافرين على شراء تذاكر الطيران، وتقوم الوكالة المقدمة لخدمة الشارتر برفع أسعار تذاكر الطيران في هذا الوقت، أما في الموسم قليل الازدحام low season تنخفض أسعار تذاكر الطيران بسبب انخفاض الطلب عليها. 

لذلك تذكر دوماً أن معيار تحديد سعر تذاكر الشارتر هو طلب المسافرين. إن تذاكر الشارتر عادةً ما تناسب المؤسسات ووكالات رحلات السفر والتي تحجز مقاعد الطيران بأعداد كبيرة، وبالتالي تستطيع في النهاية أن تحصل على حسومات عالية. بالنسبة للرحلات الفردية، فإن تذاكر الشارتر لن تكون رخيصة لحد كبير. الآن لدى العديد من الركاب والمسافرين سؤال مهم، ما هو الفرق بين تذاكر الشارتر، والتذاكر الفردية أو التذكرة النظامية؟ 

يكمن الاختلاف بين التذاكر النظامية وتذاكر الشارتر في نقطتين، أولاً أن تذاكر الشارتر غير قابلة للاسترداد بأي شكل من الأشكال. 

الفرق بين تذاكر الشارتر والتذاكر النظامية يكمن في نقطتين الآولى قابلية الإرجاع أو الاسترداد والثانية هي اختلاف سعر تذكرة الأطفال والرضع بالمقارنة بتذاكر البالغين. في طيران الشارتر يكون السعر نفسه لتذكرة الطفل والرضيع والبالغ وليس هناك أي اختلاف بالسعر بينها. لهذ السبب، بالنسبة للعائلة التي لديها طفل أو طفلان صغيران، ليست اقتصادية. في التذكرة الفردية العادية يكون سعر تذكرة الطفل بعمر بين 2 -12 عام وتذكرة الطفل أقل من سعر تذكرة البالغ. عادة ما تختار العائلة التذاكر الفردية من أجل التوفير في نفقات السفر.