DalilIran Logo

3 إنجازات هامة في سلاح البحر في السنة الإيرانية الجديدة

Calendar Icon

2020/03/29

Clock Icon

09:20

3 إنجازات هامة في سلاح البحر في السنة الإيرانية الجديدة

أعلن وزير الدفاع الإيراني أنه سيم عرض 3 إنجازات هامة في سلاح البحر في السنة الإيرانية الجديدة.

قال العميد أمير حاتمي وزير الدفاع دعم القوات المسلحة: إن توجهنا منصب أكثر في المجال الدفاعي  نحو الردع وهو يعتمد على القوة الذاتية والقدرات الدفاعية بكي لا يتجرأ الأعداء على المساس بكرامةالأمة و الإعتداء على تراب الجمهورية الإسلامية وشعبها.

وأضاف: ان العام كان مليئاً بالمفاخر  بما في ذلك عرض انجازين عسكريين كبيرين هما منظومة 15 خرداد وباور373  وهذا يعتبر منعطفا مهماً في القدرات الدفاعية الإيرانية بالإضافة إلى أننا  أعلنا  أن كل صواريخنا اصبحت أسلحةً عالية الدقة سواء ما تم تصنيعه سابقا او حديث.

ولفت السيد العميد أمير حاتمي أيضاً إلى ان العام الماضي كان قد شهد إنجاز 152 مشروعا وكل هذه المشاريع أفضت إلى نجاحات باهرة  مضيفا كذلك اياضاً العام الغيراني الجديد سيشهد إنجازات كبرى فمثلا  هنالك 3 إنجازات كبرى تخص سلاح البحرية حيث سيتم تسليم مدمرة  دنا وكاسحة ألغام أخرى الى القوى البحرية في الجيش الإيراني ناهيكعن أن هناك أخبارا جيدة في مجال الزوارق الطائرة والزوارق السريعة.

وتحدث العميد حاتمي عن أن المجال الصاروخي أيضاً سيشهد ايضا تطورات ملحوظة بما في ذلك زيادة تأثيرات الرؤوس الحربية للصواريخ مع زيادة قدرتها لالتدميرية و زيادة سرعتها مما يؤدي إلى رفع أداءها  وقابليتها على المناورة، فضلا عن تحقيق إمكانية إطلاق صواريخ كروز أثناء الحركة وهذا  شيئ هام جداً.

وفيما يتعلق بسلاح البر  أشار وزير الدفاع إلى أن هذا العام  الجديد سيشهد إنجازات جيدة سواء في تسليح المروحيات وزيادة مدى المقذوفات المضادة للدروع وزيادة القدرة على التحليق في الليل.