بحيرة مهارلو

العنوان
محافظة فارس، حوالي 18 كيلومتر جنوب شرق شيراز.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

بحيرة مهارلو عبر
طرق الوصول: للذهاب إلى بحيرة مهارلو، عليك السفر إلى محافظة فارس ومدينة شيراز. ثم اتباع جادة شيراز – فسا، وبعد أن تقطع مسافة 60 كيلومتراً من الجادة، ستصل إلى بحيرة مهارلو، وهناك ستجد طريقك إلى البحيرة.

يعتبر هور مهارلو المعروف أيضاً باسم بحيرة مهارلو(بالفارسية: درياچه مهارلوشیراز)، جزءً من منطقة الصيد المحظورة في مهارلو في شيراز.

بحيرة مهارلو هي بحيرة موسمية حيث يجف قسم كبير منها في الصيف، ثم تمتلئ بالماء مجدداً في الشتاء والربيع نتيجة الهطولات المطرية.

 ماء هذه البحيرة يتم تأمينه من الهطل المطري السحابي ومن نهر شيراز الجاف، ومن جناراه وسلطان آباد. هذه الأنهار تقوم بتجميع مياه السيول غرب شيراز وتصب في بحيرة مهارلو.

 في منطقة تجميع المياه في بحيرة مهارلو هناك العديد من الينابيع التي تصب كذلك في بحيرة مهارلو. 

بحيرة مهارلو هي محمية طبيعية للحياة البرية وموطن للطيور المهاجرة. في حال كانت الظروف البيئية مواتية تبقى هذه الطيور في الأراضي الرطبة من فارس وبحيرة مهارلو حتى منتصف الخريف.

 سنوياً يأتي عدد كبير من طيور النحام إلى هذه المنطقة، وبالإضافة لطيور النحام يقصد هذه البحيرة أنواعاً أخرى من الطيور مثل بط شهرمان الأحمر، بط شهرمان الشائع، النورس، وأنواع من الطيور البرمائية مثل كروان الماء، القطقاط الاسكندراني، طيطوي المستنقع، اللقلق، البط وبط المالارد الأخضر. على أطراف البحيرة أيضاً تُشاهد أنواع مختلفة من الحيوانات البرية مثل ابن آوى، القط البري، الضباع والثعالب. 

الأماكن السياحية القريبة: