برج آزادي

العنوان
طهران، ساحة آزادي، برج آزادي

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

02166023951

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

يوميا
9

-

16

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

برج آزادي عبر
تتوفر سيارات أجرة وحافلات من جميع أنحاء مدينة طهران وضواحيها تقريباً (مثل كرج، رباط كريم، وإسلام شهر)، إلى ساحة آزادي ومحطة انطلاق آزادي. كما تنطلق الحافلات من محطة انطلاق آزادي إلى جميع المدن شمال وغرب البلاد. كما تتجه حافلات النقل السريع من محطة آزادي باتجاه تهرانبارس، محطة خاوران، وجامعة العلوم والأبحاث، مما يسهل الوصول إلى ساحة آزادي. بالمترو: إذا كنت تخطط للذهاب إلى محطة آزادي بالمترو، يمكنك ركوب خط المترو رقم أربعة (خط إرم سبز – شهيد كلاهدوز) والنزول في ساحة آزادي.

برج آزادي

تم بناء برج آزادي بمناسبة ذكرى احتفالات 2500 عام شاهنشاه، وكان معروفاً باسم برج شهياد آريامهر، وتم تغيير اسمه إلى برج آزادي بعد الثورة الإسلامية. 

إن الهندسة المعمارية المذهلة لهذا الصرح جعلت منه أهم المواقع السياحية في طهران، بالإضافة إلى الطابق السفلي تحت الأرض، يضم برج آزادي ثلاث طوابق، وتوجد معظم أقسامه في الطابق تحت الأرض، من تلك الأقسام يمكن أن نشير إلى قاعة العرض، المكتبة، معرض الأقارب، المكتبة، القاعة القديمة (المتحف الرئيسي)، صالة المرايا، صالة علم إيران، قاعة المراسم، قاعة الرؤية المتعددة . 

المنطقة السفلية من البرج مخصصة للمعرض وقاعة المعارف، وصالة علم إيران، والمتحف والمكتبة و…

ونظراً للعدد الكبير من القاعات والمتاحف في الطابق السفلي من البرج، يمكن استنتاج أن كامل المساحات المتاحة قد تم تصميمها بحيث تكون ذات جانب عرض أكبر

الأماكن السياحية القريبة: