حديقة الرسوم المصغرة أو المنمنمات

العنوان
ايران، محافظة خراسان رضوي، مشهد، جادة الهية، جادة سجادية، زاوية سجادية 26.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

05135244220

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

يوميا
8

-

22

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة الرسوم المصغرة أو المنمنمات عبر
للذهاب إلى هذه الحديقة بواسطة السيارة الشخصية، يمكنك أن تسلك طريق آية الله رفسنجاني، ولكن إذا كنت تريد استخدام وسائط النقل العامة، يمكنك الذهاب من محطة انطلاق آزادي إلى بداية جادة إلهية، ثم الذهاب إلى الحديقة.

حديقة الرسوم المصغرة أو المنمنمات (بالفارسية: بارك مينياتوري)

مع تطور فن النمنمة أو الرسم المصغر في العالم، تم إنشاء منتزهات وحدائق في بعض بلدان العالم، لتضم المباني التاريخية والثقافية لذلك البلد بأبعاد مصغرة، وبشكل منمنمات، وتم تجميعها في مساحة محددة. هذه الحدائق، تسمى حدائق المنمنمات أو الحديقة الموضوعية.

 تم إنشاء أول حديقة منمنمات عام 1980 في إيطاليا، ثم قامت بلدان أخرى بإنشاء حدائق المنمنمات تباعاً مثل تركيا، سينغافورة، الصين والهند. 

في إيران كذلك وبفضل إبداع الفنانين في مدن عديدة، تم إنشاء حدائق منمنمات. 

تعتبر حدائق المصغرات أو المنمنمات جذابة ومفيدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون السفر إلى كل مدينة وزيارة كل واحد من هذه الأماكن التاريخية على حدى. تعتبر حديقة المنمنمات في مشهد من إحدى حدائق هذه الفئة. 

مرافق حديقة المنمنمات في مشهد: النسخ المصغرة والمقلدة من المباني والعناصر التاريخية والثقافية، تضم هذه الحديقة الكثير من المرافق الترفيهية أيضاً. 

تحتوي الحديقة على بحيرة بمساحة 2.095 متر مربع، ونهر بطول 216 متر. كما تم تصميم قطار في مسار بناء العناصر المقلدة بطول 920 متر، ويمكن للسياح ركوب هذا القطار لمشاهدة هذه العناصر المقلدة.

من المرافق الأخرى في حديقة منمنمات مشهد، ملعب مخصص للألعاب الإيرانية المحلية والأصيلة بمساحة 408 متر مربع، مع مدرج مشاهدين بعرض 96 متر، مضمار سباق لسيارات التحكم على شكل خريطة إيران، مسار للمشي بطول 1264 متر. 

تحتوي هذه الحديقة على مدينة ملاهي للأطفال، مقهى مشروبات مخروطية الشكل، مقهى، موقف للسيارات بمساحة 4.928 متر مربع، و12 دورة مياه.

الأماكن السياحية القريبة: