حديقة الزهور

العنوان
إيران- محافظة أصفهان، أصفهان، ساحة بزركمهر، بداية شارع سلمان الفارسي.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

03132672059

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

يوميا
7

-

21

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة الزهور عبر
تقع حديقة زهور أصفهان في ساحة بزركمهر، بداية شارع سلمان الفارسي. وللوصول إلى هذه المجموعة يمكنك استخدام سيارتك الشخصية أو وسائل النقل العامة. أقرب محطة مترو إلى حديقة الزهور هي محطة مترو “سي وسه بل” وبالتأكيد عليك الركوب بسيارة الأجرة من هذه المحطة للوصول إلى حديقة الزهور. كما يوجد موقف لحافلات بزركمهر على مسافة قريبة جداً من حديقة الزهور، ويمكنك الوصول إليه باستخدام عدة خطوط حافلات.

حديقة الزهور في أصفهان (بالفارسية: باغ گلهای أصفهان)

إحدى السمات الفريدة لهذه المجموعة تتمثل في احتوائها على عدة جوانب ترفيهية، وتعليمية، وثقافية وبحثية، وعرض أنواع مختلفة من النباتات والتي تبلورت إلى جانب عناصر وأنماط الحدائق الإيرانية التقليدية. 

عند تصميم هذه الحديقة، تم أخذ المناخ الجاف لمنطقة أصفهان بعين الاعتبار، حيث يتدفق الماء في الحديقة على شكل نوافير قصيرة، ثم يصب في النهاية في بركة. كما تجسدت في هذه الحديقة عناصر وخصوصيات الثقافة المعمارية التراثية في أصفهان بشكل ملموس في مباني هذه الحديقة. تماشياً مع فلسفة إنشاء هذه الحديقة والتي تتمثل في عرض أنواع متنوعة من الأزهار المنسجمة مع الظروف المناخية لأصفهان، فإن هذه الحديقة مزروعة بما  مجموعه 395 نوع نباتي في مختلف أقسام الحديقة. 

الوصول إليه باستخدام عدة خطوط حافلات. 

المرافق الخدمية: موقف سيارات – عرازيل- ملعب للأطفال – دورات مياه –مناهل للشرب – كشك مبيعات 

الأماكن السياحية القريبة: