حديقة ريحانه

العنوان
تقع حديقة ريحانه في نهاية جادة الجمهورية الإسلامية

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

05133400432

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

السبت إلى الخميس
6

-

20

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة ريحانه عبر
تم إحداث موقف خاص للنساء لتسهيل تنقل النساء من وإلى الحديقة. كما تحتوي هذه الحديقة على موقفين كبيرين مخصصين وخطوط خاصة لسيارات الأجرة للنساءزكما يوجد محطة لخط قطار المدينة بالقرب من حديقة ريحانه.

حديقة ريحانه

بالتأكيد، بسبب الطبيعية الدينية لمدينة مشهد والالتزام برعاية الخطوط الحمراء فإن الكثير من النساء في مشهد تبحث عن بيئة آمنة وهادئة ليتمكنّ من الاستمتاع بالطبيعة بدون قيود. 

لم يمضِ أكثر من عشر سنوات على تخصيص عدد من الحدائق للنساء في مدينة مشهد، ولكن جزء من تلك الحدائق فقط والذي قد لا تكون مساحتها كبيرة. لهذا الغرض قررت بلدية مشهد افتتاح حديقة بمساحة 50 هكتار مخصصة للنساء فقط في شارع الجمهورية في مدينة مشهد. 

ولزيادة الأمن وراحة البال لدى النساء في هذا المكان يمنع إدخال أي هاتف محمول أو كاميرا. إن مدخل الحديقة مزود بنظام دخول لتجنب دخول أي هواتف محمولة أو كاميرات. كما يمنع دخول النرجيلة وطباخات السفاري. يمكن للأولاد الذين تقل أعمارهم عن سبع سنوات الدخول إلى الحديقة برفقة عائلاتهم. 

المرافق المتوفرة: مسار للدراجات، ملعب للشطرنج، ملعب لكرة الطائرة وكرة السلة، حلبة تزلج، ملعب تنس، صالة رياضية، مقهى وبوفيه للأطعمة، ملعب للأطفال، دورات مياه ومقاعد، براد ماء وقسم خاص للغسل.

أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس من 6.30 صباحاً حتى 8.30 مساءً.

أيام العطل الرسمية: الحديقة مفتوحة. 

أيام الجمعة: مغلقة.

الأماكن السياحية القريبة: